العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

المحكمة الرياضية الدولية تتولى مهمة التحقيق في قضايا المنشطات مع انطلاق أولمبياد 2016

أكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الدولية أن لجنة مشكلة من خبراء المحكمة الرياضية الدولية "كاس" ستضطلع بمهمة التحقيق في قضايا المنشطات بدءا من دورة الألعاب الأولمبية القادمة "ريو 2016".

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان لها: "قسم جديد في المحكمة الرياضية الدولية سيتولى مهمة التحقيق في هذه القضايا بدءا من دورة الألعاب الأولمبية 2016".

وكان يتم التعامل مع جميع حالات المنشطات حتى الوقت الراهن من خلال لجنة الانضباط التابعة للجنة الأولمبية الدولية، إلا أن القرار الجديد أحال الأمر برمته لـ "كاس" التي ستعقد جلسات استماع وتقوم بإصدار أحكام بشكل مستقل.

وستقوم جهة مختصة مستقلة تابعة لـ "كاس" باستقبال جميع الاستئنافات الخاصة بالرياضيين المعاقبين بالإيقاف.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ: "هذه خطوة جديدة للأمام من أجل استقلالية اختبارات الكشف عن المنشطات بعد قرار اللجنة التنفيذية التابعة للجنة الأولمبية الدولية".

وأعلنت اللجنة التنفيذية التابعة للجنة الأولمبية الدولية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي أنها ستسعى لإقرار نظام مستقل لمكافحة المنشطات.

وتحاول اللجنة الأولمبية الدولية من خلال قراراتها الأخيرة الرد على الفضائح التي وقعت العام الماضي، وخاصة فيما يتعلق بإتباع الرياضيين الروس نظام منهجي لتناول المنشطات، تم تدعيمه من خلال إخفاء السلطات لنتائج بعض العينات الإيجابية، ما استدعى معه إصدار قرار بإيقاف الاتحاد الروسي لألعاب القوى.

وأضاف باخ: "هذا القرار يعد بمثابة دعم لسياسة عدم التسامح الخاصة باللجنة الأولمبية الدولية في إطار مكافحة المنشطات، كما يعطي مزيدا من الحماية للرياضيين المنضبطين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً