العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

وفاة 139 طفلاً وتشوه خلقي لدى 641 آخرين بسبب "زيكا" في البرازيل

توفي 139 طفلاً في البرازيل منذ بدء تفشي وباء فيروس "زيكا" في أكتوبر/ تشرين الأول 2015، وسجلت نحو 641 حالة صغر جمجمة بين المواليد في البلاد، وفق ما أعلنت أمس الثلثاء (1 مارس/ آذار 2016) وزارة الصحة البرازيلية.

وتواصل الحكومة البرازيلية فحص حالات 4222 طفلاً تشتبه في أنهم مصابون بصغر الجمجمة، علماً أن هذه النسبة من الإصابات أعلى بنسبة 9.9 في المئة من الرقم الذي كشفته الوزارة الأسبوع الماضي. وتجاوز عدد الإصابات بالفيروس في البرازيل مليونا ونصف المليون، بحسب السلطات.

ويشتبه في أن فيروس "زيكا" الذي ينقله البعوض النمري يتسبب بتشوه خلقي في الرأس الذي يأتي أصغر من العادة (حالات الصعل)، ما يؤثر على النمو العقلي، فضلاً عن التسبب بمرض عصبي قد يؤدي إلى الشلل غير القابل للعلاج أو الوفاة.

وأعلنت السلطات الكولومبية الأسبوع الماضي تسجيل قرابة 5700 إصابة جديدة بالفيروس في غضون أسبوع. وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن الفيروس قد ينتشر في كل أنحاء القارة الأميركية باستثناء كندا وتشيلي.

وحذرت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارغريت تشان في 25 فبراير/ شباط الماضي من أن وباء "زيكا" الذي يتفشى في أميركا اللاتينية "يمكن أن يتفاقم قبل أن ينحسر لاحقاً".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:24 ص

      ماهمتك الا الكورة

      الحين تركت مستقبل الانسانية و درت علي الكورة يا بو الكورة وع صدق وع

    • زائر 4 زائر 2 | 8:05 ص

      الله يساعدك

      كل من يشوف الشي الي يفكر في

    • زائر 1 | 3:13 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

      يا ترى كم من الأطفال الذين يموتون ويتشهون خلقيا من هذا المرض الفتاك، بعض منهم سيصبح لاعب فذ و ذو موهبه عاليه في البرازيل ،،، يا رب يضرب هذا المرض الفتاك الدواعش وشاكلتهم القذرين.

اقرأ ايضاً