العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

إنجاز عالمي ثامن لمحترفي الـ MMA البحرينية

خالد بن حمد: إنجازات رياضة فنون القتال المختلطة تدفعنا لاستمرار الجهود نحو الظهور المشرف

الرفاع- مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

نجحت مملكة البحرين ممثلة بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين KHK MMA من تحقيق اللقب العالمي الثامن على صعيد المشاركات الدولية، وذلك بتحقيق المقاتل المحترف جيمس كاليجر بالفريق لقب بطولة BAMMA 24، بفوزه على المقاتل المحترف الأيرلندي جيرارد جيلمور في النزال الرئيسي للبطولة، التي أقيمت مدينة دبلن بأيرلندا الشمالية.

بهذه المناسبة، رفع سمو النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس منظمة KHK MMA الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة على هذه النتيجة المشرفة، مؤكدا أن رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية ستستمر نحو تحقيق مزيد من الإنجازات بمختلف المشاركات والبطولات، وذلك بفضل ما توليه القيادة الرشيدة من رعاية ودعم لقطاع الشباب والرياضة، والتي يسهم في تحقيق البناء والتطوير في هذا القطاع المهم.

وأشار الشيخ خالد إلى أن الجهود الكبيرة التي يبذلها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال البرامج والخطط التطويرية، ساهمت في الديمومة التنموية الشاملة في الحركة الشبابية والرياضية بالمملكة، والذي انعكس على أداء المنتخبات والفرق الوطنية في المحافل الرياضية المختلفة، والتي استطاعت أن ترفع اسم مملكة البحرين عاليا وتحقيقها للنتائج المشرفة.

وقال: "لقد نجحت رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية من كسب احترام الجميع بمختلف المشاركات والبطولات، عبر الظهور المشرف وتحقيقها للإنجازات وهذا ما يحقق هدفنا في تعزيز مكانة مملكة البحرين على خارطة الرياضة العالمية. كما أن هذه النتائج المتميزة تدفعنا لمضاعفة الجهود من أجل الاستمرار بالظهور المميز وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة البحرينية".

وأشاد الشيخ خالد بالمستوى والأداء الفني الكبير الذي قدمه المقاتل المحترف جيمس كاليجر بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين KHK MMAـ، والذي حقق من خلاله الإنجاز الثامن للفريق على صعيد المشاركات العالمية، والذي يسهم في أن تواصل MMA البحرينية بفرض حضورها القوي على الساحة الدولية، موضحا أن الرعاية والدعم سيستمران لهذه اللعبة، لتحقيق المزيد من النتائج المشرفة بمختلف المشاركات والبطولات القادمة، مقدرا في الوقت ذاته الجهود التي بذلها الجهازين الفني والإداري لتهيئة المقاتل كاليجر بالصورة المطلوبة، والتي نجح خلالها في تحقيق هذا الإنجاز لمملكة البحرين.

وجاء تفوق المقاتل كاليجر بعد أن استطاع الفوز في الجولة الأولى وتحديدا في الدقيقة 2.55، إذ استطاع أن ينهي النزال لصالحه عبر اعتماده على طريقة خنق المقاتل المنافس الذي أعلن استسلامه لقاضي المواجهة، لتعلن لجنة التحكيم عن فوز كاليجر بالنزال وتتويجه بلقب البطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً