العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

"سياحة الصحراء" بالخليج تجذب مارادونا ورونالدو وتوم كروز

التزلج على الرمال في سفاري دبي
التزلج على الرمال في سفاري دبي

تشهد رحلات السفاري وسياحة الصحراء في دول الخليج، إقبالا كبيرا من السائحين الاوربيين والاسيويين، خصوصا في أشهر الشتاء.

وأكد خبراء ووكلاء في قطاع السياحة، أن ما يزيد عن 70 في المئة من السائحين القادمين لمنطقة الخليج، يقصدون رحلات الصحراء، لافتين إلى أن سياحة الصحراء سجلت هذا الشتاء نموا يزيد عن 50 في المئة مقارنة بالأعوام القليلة الماضية.

ويقضي السائحون رحلات بسيارات الدفع الرباعي فوق الكثبان الرملية في صحراء الربع الخالي، وتنظم لهم وكالات السياحة ليالي فنية في عمق الصحراء في الإمارات وقطر وعمان.

واستقطبت سياحة الصحراء في دبي وأبوظبي والدوحة مشاهير الرياضة والفن في العالم من أبرزهم نجوم السينما توم كروز وجيرمي رينر وبولا باتون، ونجم كرة القدم مارادونا، ومهاجم فريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو، والنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جرمان، ونجمة التنس الأمريكية ماديسون برينجل.

وقال الخبير السياحي في منطقة الخليج معتز الخياط إن القطاع السياحي في الخليج بات محركا رئيسا في اقتصاد الخليج، خلال السنوات الماضية، لذلك تتسابق دول المنطقة على طرح منتجات سياحية جديدة لرفع حصصها من وفود السياحة.

وأضاف أنه من واقع عملي اليومي في مجال السياحة، رصدت اقبالا كبيرا من الوفود السياحية التي تأتي خصيصا لدول الخليج لقضاء الوقت الأكبر من رحلتها في الصحراء.

وأشار الى أن وكالات السياحة في الإمارات وقطر، نجحت في اعداد برامج سياحية متميزة في الصحراء، تشمل توفير مركبات رباعية الدفع للتجول فوق كثبان الرمال، ورحلات بالدراجات النارية، الى جانب رحلات بالابل، وانشاء مناطق للتخييم في عمق الصحراء.

وتابع الخياط:" يجد السائح الطرق منارة في قلب الصحراء مع توافر كافة الخدمات التي تلبي كل احتياجاته".

وقال مسؤولون في وكالة "جوري" للسياحة، إن السائح حين يصل الى المطار، يجد خدمة "الرزمة الواحدة" والتي تقدم له تطبيقات الهاتف التي تساعده في رحلته، وحجز الفندق وبرنامج رحلة السفاري، ومواقع التخييم في الصحراء وتناول العشاء فيها أو ركوب الابل والصيد بالصقور.

ومع تزايد الاقبال على سياحة الصحراء، اتجه المستثمرون السياحيون الى إنشاء فنادق من فئة الخمس نجوم في المناطق الصحراوية.

وقال باتريك انطاكي، مدير "فندق المها" في صحراء دبي، إن الفندق يستقطب مئات السائحين الذين يأتون خصيصا لقضاء عطلاتهم في صحراء الخليج الدافئة.

وأضاف "يستقبل الفندق سائحين من مختلف الدول الاوربية، الذين يفضلون سياحة الصحراء، على الإقامة في الفنادق الفاخرة بالمدن" ، مشيرا الى أن "هذا السائح يبحث عن الجو الدافيء الجاف، ويستمتع بهدوء الصحراء، ويبتعد عن صخب المدينة لعدة أيام".

ولفت الى أن "الفندق يستقطب العديد من الشخصيات العامة والمسؤولين الحكوميين، ومشاهير الفن والرياضة بالعالم الذين يقضون اجازات طويلة في فيلات مقامة بين كثبان الرمال، ويتمتعون بخدمات فندقية 5 نجوم".

ورفض انطاكي الكشف عن أسماء هذه الشخصيات، مؤكدا أن سياسة الخصوصية التي يطبقها الفندق، تمنع الكشف عن أسماء نزلائه.

وفي صحراء إمارة رأس الخيمة، يقع فندق "بنيان تري" الذي يضم أكثر من 100 فيلا فندقية بين كثبان الرمال.

ويقول مدير الفندق اكسل جاروش إن سياحة الصحراء تشهد تزايدا مستمرا، وأصبح هناك سائحون يقصدون المدن الخليجية خصيصا للاستمتاع بهذه السياحة.

وأضاف "مع تزايد هؤلاء السائحين، أصبح إقامة فنادق صحراوية، أمرا مهما لتوفير الراحلة الكاملة لهم".

وتابع "يأتي السائحون لصحراء رأس الخيمة بحثا عن المتعة البصرية لكثبان الرمال ومشاهد حيوانات المها والظبي والابل وهي تتحرك امامهم بحرية، والهدوء الكامل المريح للأعصاب، الى جانب الاستمتاع بالجو الصحراوي الجاف".

وتابع "يتاح لنزلاء الفندق رحلات ركوب الخيل في قلب الصحراء، ورحلات المرور بين الكثبان الرميلة ضمن قافلة من الإبل، الى جانب مشاهدة عروض الصيد بالصقور، والاستمتاع بالحفلات العربية على أضواء القمر وأنغام الموسيقى الشرقية، وهي أنشطة تسعد السائحين خصوصا القادمين من اوروبا".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً