العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

"موترسيتي" تدشن تشيري Arrizo 7 الجديدة كلياً

أعلنت شركة موترسيتي، الوكيل الحصري لسيارات تشيري في مملكة البحرين، عن إطلاق تشيري Arrizo 7 الجديدة كلياً في 2 مارس/ آذار 2016 في معرض سند.

" Rizo"  هو جذر كلمة Arrizo، يعني قطرة الماء والتموج في اللغة الإسبانية. وهذا المصطلح يعبر عن التصميم الديناميكي لهذا الموديل من تشيري. وتعني "Arrizo" أيضاً باللغة الإسبانية الاستقرار والتوازن ويجمع هذا الموديل بين التصميم العصري والأنيق.

ويتميز التصميم الخارجي بمصابيح أمامية بتصميم حاد مطلي بالكروم وتصميم خلفي ديناميكي ومصابيح LED الذكية. كما يوفر مساحة تخزين في الصندوق الخلفي تصل الى 455 لتر. فيما يوفر التصميم الداخلي جو مريح وممتع للركاب، حيث صُممت جميع المواد بأعلى مستوى من الدقة والقوة والصلابة.

وتعد Arrizo 7 السيارة الأولى التي تم تشيري بناؤها على منصة تشيري الجديدة، iAUTO، مع نظام الدخول بدون مفتاح والتشغيل الذكي ونظام تثبيت السرعة ونظام تشغيل الفرامل الإلكتروني في حالة الطوارئ. تأتي مُجهزة بمحرك DVVT سعة 1.6 لتر ونظام ناقل الحركة المتغير ونظام توقيت العادم لتزيد من كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 20 في المئة.

بالإضافة إلى تصميمها الأنيق تم تجهيز Arrizo 7 بنظام ذكي للترفيه ونظام صوتي مع منافذMP3 وUSB. ويأتي الموديل الجديد مع نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESP) الذي يعمل على تحسين استقرار السيارة وكذلك نظام التحكم بالانزلاق (ASR) على الطرق الرطبة والوعرة. وبالإضافة إلى نظام المساعد للفرامل في حالة الطوارئ (EBA) للحماية من التصادم، ونظام التحكم بالصعود والنزول المرتفعات (HHC). بعض تقنيات السلامة المتوفرة تشمل هيكل صلب ووسائد هوائية ستة في واحد صُممت لحماية السائق والركاب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً