العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

"السلمانية" يتبادل الخبرات مع الفرنسية "اوديل"

بالتزامن مع احتفال وزارة الصحة باليوم العالمي للأمراض النادرة استضافت دائرة العلوم العصبية بمجمع السلمانية الطبي خلال الفترة من 1 وحتى 3 مارس/ آذار 2016 رئيسة قسم أعصاب الأطفال ودائرة الأمراض الاستقلابية في مستشفى جامعة روبرت ديبري بالجمهورية الفرنسية، "اوديل تانغوي"  Odile Boespfula – Tanguy".

وتهدف استضافة "أوديل" للاستفادة من خبراتها الطبية الثرية في مجال طب الأمراض العصبية والاستقلابية عند الأطفال وتقديم سلسلة من المحاضرات إلى جانب معاينة عدد من الحالات المنومة في مجمع السلمانية الطبي.

كما وشاركت أوديل وضمن برنامج زيارتها في ورشة عمل دائرة العلوم العصبية والتي تناولت موضوع الأمراض العصبية الوراثية والأمراض العصبية الاستقلابية وأدارتها فاطمة نعمة محمد.

وقد أثرت الفرنسية الورشة بدراساتها وأبحاثها القيمه، وأكد الأطباء المشاركون على حجم الاستفادة من خبرتها الطويلة وملاحظاتها إلى جانب حصولهم على فرصة لتبادل آخر المستجدات الطبية في مجال العلوم العصبية كما وكانت الورشة ذات أثر هام في تواصل البرفسورة والأطباء مع جميع المرضى من الأطفال والوقوف على احتياجاتهم ومعاناتهم اليومية.

وقد شارك في الورشة نخبة من الخبراء والمختصين من داخل وزارة الصحة ومن المستشفيات الخاصة ومستشفى الملك حمد الجامعي والمستشفى العسكري.

الجدير بالذكر أن الإدارة العليا بوزارة الصحة قد حرصت على توفير كافة التسهيلات التي تُمكن دائرة العلوم العصبية في مجمع السلمانية الطبي من استضافة البرفسورة أوديل ولتحقيق أقصى مدى من الاستفادة لكافة الطواقم الطبية والتمريضية العاملة بمجال العلوم العصبية في مملكة البحرين.

كما وتجدر الإشارة إلى أن دائرة العلوم العصبية بمجمع السلمانية الطبي قد قامت بتشكيل فريق ليقوم بالأشراف على كافة متطلبات استضافة البرفسورة بعد موافقة قسم العلاج بالخارج بالوزارة ويتكون هذا الفريق من كل من رئيس قسم العلوم العصبية أيمن خليل، واستشارية الأطفال والأمراض الاستقلابية امتثال الجشي، واستشاري أطفال ووراثة فؤاد عبدالله، و استشارية أشعة أطفال حكيمة الهاشمي، وعدد من الأطباء المقيمين ومنهم عهود المسلماني وزهرة سعيد ومنوش محمود ونسيم يوسف وحسين علي أحمد إلى جانب مشاركة مجموعة من أخصائي العلاج الطبيعي والمهني والممرضة مواهب علي الأمير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً