العدد 4926 - الأربعاء 02 مارس 2016م الموافق 23 جمادى الأولى 1437هـ

هادي: بهذا الشرط .. يوافق خادم الحرمين على انضمام اليمن لمجلس التعاون

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مقابلة صحفية أن خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وافق على انضمام اليمن مستقبلا إلى مجلس التعاون الخليجي شرط عدم وجود الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وفق ما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية أمس الأربعاء (2 مارس / آذار 2016).

 وتحدث عبد ربه منصور هادي عن إمكانية نشوء دولة اتحادية وأن تقوم على 3 أو 4 أو 5 أقاليم، مؤكدا أنه يصعب قيام نظام في اليمن أو تطويره من دون وجود دولة اتحادية.

وعن مطالب الحركة الإنفصالية في جنوب اليمن، قال هادي إنهم يطالبون بانفصال مرتب، والواقع يظهر أن هناك عملة موحدة، وعلما موحدا، ودولة واحدة، لكن عندما تكون بالأقاليم دولة اتحادية كونفدرالية ستنجح.

واتهم هادي الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وأبناءه بأنهم السبب الأبرز في سقوط العاصمة اليمنية صنعاء في يد الحوثيين بعد إبرام اتفاق بينهم ينص على جملة من النقاط تتمثل في تولي عبد الملك الحوثي المرجع الديني لليمن، وأن يكون أحمد علي عبد الله صالح المرجع السياسي في البلاد.

وأضاف هادي أنهم اتفقوا أيضا على اغتياله للقضاء على المبادرة الخليجية، واعتماد التجربة الإيرانية كمرجع للحكم في اليمن، شرط أن تدعم إيران الاقتصاد اليمني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً