العدد 4926 - الأربعاء 02 مارس 2016م الموافق 23 جمادى الأولى 1437هـ

آل سنان: المجلس يناقش مع "الإسكان" اشتراطات التعمير الثلثاء المقبل

 المحرق - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد رئيس مجلس المحرق البلدي محمد آل سنان أن المجلس يعقد الاجتماع العادي الثاني عشر (الأحد) المقبل، كما يعقد المجلس اجتماعاً غير عادي يوم الثلثاء (8 مارس/ آذار 2016) لمناقشة موضوع مشروع معايير واشتراطات التعمير الإسكانية وذلك بحضور المعنيين من وزارة الإسكان.

ويبدأ الاجتماع العادي المنعقد يوم (الأحد) بعرض الرسائل الصادرة والواردة في شأن عدد من المواضيع التي تهم أهالي المحرق ومنها تعديل إيجارات القسائم المنتهية عقودها بمنطقة عراد الخدمية، وفرشات مرفأ الحد، والاستفسار عن بعض العقارات في منطقة عراد لتحويلها إلى مناطق إسكانية.

وفي الرسائل الصادرة والواردة متابعة موضوع إعادة تشكيل اللجنة المشتركة بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وبلدية المحرق، واستشفاف رأي اللجنة التشريعية بمدى أحقية المجلس البلدي في الاطلاع والموافقة على تقسيمات الأراضي في محافظة المحرق قبل اعتمادها رسمياً.

ويمضي الاجتماع في عرض كتاب صادر إلى وزارة الإسكان بخصوص دعوة لحضور اجتماع المجلس البلدي لمناقشة موضوع مشروع إسكان شرق الحد. ثم يتم عرض كتاب صادر إلى سعادة القائم بأعمال المدير العام بخصوص طلب تقرير خطة المنتزهات لعام 2016 وعرضه على المجلس.

كما يرفع المجلس البلدي رسالة مناشدة إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للإبقاء على كبائنهم لحين توفر البديل. وبعد ذلك يناقش المجلس مذكرة واردة من عضو الدائرة الرابعة غازي المرباطي بخصوص تحديد موقع يكون مركزاً للسفن التقليدية (القلافة) ويفضل أن يكون بداخل فرضة المحرق أو الأرض المحاذية للفرضة من جانب الاتجاه الجنوب شرقي.

كما يطرح المرباطي خلال الاجتماع مقترح إنشاء سوق مركزي عامة يخدم أهالي مدينة الحد وقلالي والدير وسماهيج،  تليه مذكرة واردة منه بخصوص الاعتراض على فتح محلات لبيع الطيور الداجنة في وسط الحي بمجمع 207.

ويواصل الاجتماع بنوده بمتابعة طلب هدم منازل مستملكة لتحويلها إلى مواقف سيارات في مجمع 2016، وفي الدائرة عينها طلب تركيب أعمدة إنارة لعدد من مواقف السيارات الجديدة في الدائرة الرابعة، وكذلك مقترح تسمية أحد الشوارع باسم المغفور له بإذن الله تعالى الطبيب الشعبي طاعن بن عبدالله الظاعن بالدائرة الثالثة، إضافة إلى ما يستجد من أعمال.  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً