العدد 4926 - الأربعاء 02 مارس 2016م الموافق 23 جمادى الأولى 1437هـ

هيويت جاهز للعب دور الاحتياطي بكأس ديفيز للتنس

وجه اللاعب الاسترالي المعتزل ليتون هيويت الذي سبق له الفوز بلقبين في البطولات الأربع الكبرى لطمة لآمال عشاق التنس في بلاده الذين كانوا يمنون النفس بعودته إلى الملاعب في مواجهة أمام الولايات المتحدة بكأس ديفيز عقب استبعاد نيك كيرجيوس لمرضه.

وقرر كابتن الفريق الاسترالي البالغ من العمر 35 عاما انهاء مسيرته في الملاعب خلال بطولة استراليا المفتوحة قبل ستة أسابيع لكنه أعلن اليوم الخميس استعداداه المشاركة في كأس ديفيز بعد انسحاب كيرجيوس بسبب اصابته بفيروس.

لكن هيويت قال إن فرصته في اللعب "ضعيفة جدا" بعد اختيار سام جروث لخوض المباراة الافتتاحية ومواجهة الفردي المعكوس الاخرى امام جون ايسنر وجاك سوك على الترتيب بدلا من كيرجيوس بعد سحب القرعة اليوم.

وسيواجه الثنائي جروث وجون بيرز الاخوين برايان في مواجهة الزوجي يوم السبت في ملعب عشبي أعد خصيصا لهذه المناسبة في موقع سابق كان يستضيف استراليا المفتوحة.

وقد تتغير الترشيحات لمواجهتي يوم الاحد لكن هيويت المصنف الاول عالميا سابقا الذي انشغل في ملاعب التدريب هذا الاسبوع أشار الى انه سيلعب دورا في هذا اللقاء في حالة حدوث تطورات أخرى.

وأبلغ الصحفيين "خضت الكثير من المباريات في كأس ديفيز واعرف تماما انه يتعين ان تكون هناك قائمة احتياطية قوية اضافة الى خطة في حالة حدوث أي طارئ".

وسبق لهيويت الفوز بكأس ديفيز في 1999 و2003.

وتابع "أسدد الكرة بشكل جيد ولدينا فريق ممتاز وأثق في قدرتنا على تحقيق الانتصار".

وسيلعب جروث المصنف 77 عالميا يوم الجمعة أمام العملاق جون ايسنر المصنف 11 عالميا في مواجهة بين اثنين من افضل اللاعبين الذين يسددون ضربات الارسال في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين.

وبعدها سيلتقي برنارد توميتش المصنف 20 مع سوك المصنف 23 عالميا الذي تفوق عليه في مواجهتين سابقتين.

وأبلغ توميتش وصيف البطل في بطولة أكابولكو يوم السبت الماضي الصحفيين "العب حاليا بشكل جيدا جدا وسأخوض المواجهة على ارضية ملاعب اعشقها.

"أحب اللعب على العشب. فالتسديدة عليه تكون سريعة جدا واتحرك بشكل جيد ويناسب اسلوب لعبي كما يناسب طريقة لعب جروث ايضا".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً