العدد 4926 - الأربعاء 02 مارس 2016م الموافق 23 جمادى الأولى 1437هـ

رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الألماني يحذر من المرشح الأميركي ترامب

حذر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألماني نوربرت روتجن،  من أن ينجح دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأمريكية ويصبح مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية.

يأتي ذلك على خلفية النجاح الأخير الذي حققه الملياردير الأمريكي فيما يعرف بـ "الثلثاء الكبير" أمس الأول الثلثاء.

وفاز ترامب في الانتخابات التمهيدية التي جرت أمس الأول في سبع ولايات أمريكية هي فرجينيا وتينيسي و فيرمونت و جورجيا و ألاباما و ماساشوسيتس و أركانسو.

وقال روتجن مشيرا لذلك في مقابلة مع صحيفة "كولنر شتات أنتسايجر" الألمانية الصادرة اليوم الخميس (3 مارس / آذار 2016): "علينا أن نكون بالغي القلق بهذا الشأن".

ورأى روتجن أن "الأدوات التي يلجأ إليها ترامب في حصد الأغلبية خلال جولاته الانتخابية هي إنتاج الخوف والاستياء والكراهية، كما أنه يدعم العداء للأجانب والتعذيب، لا يمكن أن تقوم الولايات المتحدة بهذه الطريقة بالمسؤولية الملقاة على عاتقها في العالم بأي حال من الأحوال".

وأكد روتجن، العضو بالحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة أنجيلا ميركل، أن هذا سبب كاف يجعل البرلمانيين الألمان يتخذون موقفا واضحا من ترامب وقال: "ليس انتخاب الرئيس الأمريكي مجرد شأن داخلي أمريكي".

وقال روتجن أنه لا يمكن الصمت في أوروبا "إذا بدت ملامح حدوث تطور مثير للقلق حقا في الولايات المتحدة" وذلك بسبب الحجم الهائل للسلطة التي يتولاها الرئيس الأمريكي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً