العدد 4926 - الأربعاء 02 مارس 2016م الموافق 23 جمادى الأولى 1437هـ

سان جرمان يستضيف مونبلييه في الدوري الفرنسي

يسعى باريس سان جرمان إلى استعادة توازنه عندما يستضيف مونبلييه السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي، لكن تركيزه سيكون منصبا على موقعة الاربعاء المقبل التي تجمعه بمضيفه تشلسي الانجليزي في اياب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا.

ويدخل سان جرمان الى لقاء السبت وهو يبحث عن تناسي الخيبة التي عاشها في المرحلة الماضية عندما الحق به مضيفه ليون هزيمته الاولى في الدوري في اخر 37 مباراة وتحديدا منذ 15 مارس 2015 عندما خسر امام بوردو 1-2.

"عندما اراجع الدقائق العشر الاخيرة من المباراة عندما حاولنا العودة والمحافظة على سجلنا الخالي من الهزائم، فبامكاني اقول اننا كنا دون المستوى الذي يخولنا تحقيق اي شيء حتى وان كان الفريق الذي اتحدث عنه هو باريس سان جرمان، فريقي"، هذا ما قاله مدرب النادي الباريسي لوران بلان بعد خسارة مباراة الاحد الماضي التي تخلف فيها بطل المواسم الاربعة الماضية بهدفين نظيفين في الشوط الاول قبل ان يقلص الفارق في الثاني عبر البرازيلي لوكاس مورا.

وتابع: "الذهنية والاندفاع اللذان سمحا لنا بالبقاء دون هزيمة لهذه الفترة الطويلة كانا غائبين، لكن من الممكن ان نستعيد سريعا هذه الذهنية".

ويمكن القول ان سان جرمان استعاد هذه الذهنية سريعا بعدما تغلب على مضيفه القوي سانت اتيان 3-1 الاربعاء في ربع نهائي مسابقة الكأس التي يحمل لقبها ايضا، ليتحضر بشكل جيد لمباراة مونبلييه التي يسعى فيها الى الفوز باقل جهد ممكن من اجل التحضير للقاء الصعب جدا امام تشلسي في ظل الافضلية الضئيلة التي حققها النادي الباريسي ذهابا على ارضه (2-1).

ولم تكن هزيمة الاحد الماضي امام ليون في المواجهة الخامسة بين الفريقين هذا الموسم (خرج سان جرمان فائزا في المناسبات الاربع الاولى)، مكلفة جدا لفريق بلان لان ملاحقه موناكو اكتفى بالتعادل مع نانت (صفر-صفر).

ومن المؤكد ان تتويج سان جرمان باللقب الرابع على التوالي ليس سوى مسألة وقت وحسب لان النادي الباريسي يتقدم بفارق 23 نقطة على موناكو وفوز الاحد على مونبلييه سيجعله بحاجة الى الفوز بمباراتيه التاليتين لكي يحسم اللقب بغض النظر عن نتائج نادي الامارة الذي يفتتح المرحلة الجمعة خارج قواعده بلقاء صعب للغاية امام مفاجأة الموسم كاين الذي يحتل المركز الرابع بفارق الاهداف عن ليون.

ولم يحسم اي شيء في ما يخص الصراع على المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل اذ لا يفصل بين ليون الثالث الذي يستقبل غانغان الاحد في ختام المرحلة، وليل الخامس عشر سوى 8 نقاط.

وعلى ليون (42 نقطة) ان يخشى نانت اكثر من غيره لان الـ"كاناري" الذي يتخلف عنه حاليا بفارق نقطتين فقط، يملك مباراة مؤجلة يخوضها الاربعاء ضد مضيفه باستيا وهو يمر في مرحلة رائعة.

ولم يذق الذي يحل الاحد ضيفا على رين السادس (41 نقطة) طعم الهزيمة في المراحل الـ13 الاخيرة وتحديدا منذ خسارته ذهابا امام موناكو في "ستاد لويس الثاني" بنتيجة صفر-1.

وكان بامكان نانت ان يكون منافسا جديا لسان جرمان على الصدارة لو لم يعان من عقدة التعادلات التي لازمته في 9 من المراحل الـ13 الاخيرة وفي 10 مباريات هذا الموسم حتى الان.

كما ما زالت فرصة "الكبير" مرسيليا قائمة للحصول على المركز الثالث كونه يتخلف بفارق 6 نقاط عن ليون وكاين قبل مباراة الاحد مع ضيفه تولوز التاسع عشر، وهو يملك ايضا مباراة تأجلت من المرحلة السابقة مع غازيليك اجاكسيو.

ويقف بين ليون ومرسيليا الثالث عشر كل من كاين ونيس (41 نقطة) ورين (41) وسانت اتيان (41) ونانت (40) وانجيه (38) ولوريان (37) وباستيا (37) وبوردو (37).

ويلعب نيس السبت مع تروا، وسانت اتيان مع انجيه، ولوريان مع مضيفه باستيا، وبوردو مع غازيليك اجاكسيو.

ويلتقي السبت ايضا ليل (34 نقطة) مع رينس (32).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً