العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ

«طائرة الأهلي» تتأهل متصدرة رباعي كأس ولي العهد

من لقاء الأهلي وداركليب  - تصوير محمد المخرق
من لقاء الأهلي وداركليب - تصوير محمد المخرق

تأهل النادي الأهلي لدور الأربعة من مسابقة كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة ،وهو في صدارة المجموعة الثانية برصيد (9) نقاط، وذلك بعد فوزه المستحق على داركليب بنتيجة (3-1)، ليحصل على دفعة معنوية كبيرة قبل خوض غمار بطولة الأندية الخليجية التي ستقام في ولاية صحار العمانية في الفترة من (10 إلى 22 مارس/آذار الجاري).

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من محمد منصور وجعفر المعلم بواقع: (21-25، 25-23، 25-21، 25-21).

وبالعودة إلى المباراة، نرى أن داركليب تفوق في الشوط الأول، إذ استفاد كثيراً من مهارة الإرسال الهجومي والموجه، كما أن هيرنانديز ومحمد يعقوب ظهرا في أكثر من مناسبة في الهجوم والصد، دون إغفال الدور المؤثر لحسن عباس أيضاً (15-9).

غير أن الأهلي عاد من بعيد بفضل إرسال موجه إلى ميرزا عبدالله وفعالية ألفيس هجوميّاً، كما ظهر بمهارة الصد أمام هيرنانديز دون إغفال الصد الذي حققه محمد عنان أيضاً ليدخل الشوط في مرحلة من التكافؤ بين الفريقين.

لكن هيرنانديز قدم نقاطاً متتالية لصالح فريقه تبعتها كرة سريعة لحسن عباس وحائط صد ناجح لمحمود عبدالواحد أمام محمد عنان قاد ذلك داركليب لإنهاء الشوط بنتيجة (25-21).

في الشوط الثاني، تقدم الأهلي في بدايته بفضل حوائط الصد بقيادة علي الصيرفي وميرزا عبدالله، كما أن محمود عبدالواحد ارتكب بعض الأخطاء (7-3).

بيد أن داركليب لم ييأس ونجح في العودة من بعيد، لأن حسن عباس ظهر بكرة سريعة وبحائط صد ناجح أمام ميرزا عبدالله كما أن الأهلي ارتكب بعض الأخطاء المباشرة أيضاً (9-9).

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ، الأهلي ينجح عبر ألفيس ومحمد عنان خصوصاً، فيما استفاد داركليب من أخطاء منافسه بالإرسال، وبعض النقاط التي حققها ضاربو الأطراف (18-18).

غير أن إرسال مباشر لناصر عنان وخطأ هجوميّاً من هيرنانديز قاد ذلك الأهلي لأخذ زمام المبادرة، كما أن علي الصيرفي ظهر بكرة سريعة. وعلى رغم تحسن الأداء الدفاعي لداركليب فإن خطأ بلمس الشبكة أنهى الشوط لصالح الأهلي بنتيجة (25-23).

في الشوطين الثالث والرابع، نجح الأهلي في كسبهما على رغم وجود محاولات من قبل داركليب بالعودة، ففي الثالث كان التكافؤ أكثر، لكن عودة ألفيس لفعاليته ومعه محمد عنان دون إغفال الدور المؤثر لحوائط الصد والإرسال الموجه، وهذا مكن الأهلاوية من كسب هذا الشوط... أما في الشوط الرابع، فكانت الأسبقية منذ البداية لصالح الأهلي الذي كسبه على رغم تقليص «أبناء الدار» النتيجة، إذ افتقد داركليب الأداء المؤثر من مركز (4) بشكلٍ ملحوظ وخصوصاً عبر محمود عبدالواحد.

هذا، وانتهى الشوطان بنتيجة واحدة قوامها (25-21).

يذكر أن هذه المواجهة شهدت عودة علي إبراهيم من الإصابة.

العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:43 م

      اهم شى عودة البطل على ابراهيم وحمدالله على سلامته وهارلك للبنفسجى والجايات احسن بأذن الله.

اقرأ ايضاً