العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ

اجراءات امنية مشددة وانتشار واسع للقوات العراقية قبيل انطلاق مظاهرات الصدر

اتخذت السلطات العراقية منذ ساعات مبكرة من صباح اليوم الجمعة (4 مارس / آذار 2016) اجراءات امنية مشددة في محيط المنطقة الخضراء ونشرت الاف من قواتها في الشوارع الرئيسية والفرعية والجسور قبيل انطلاق مظاهرات يقودها الزعيم الشيعي مقتدى الصدر عند احدى بوابات المنطقة الخضراء في حي الصالحية وسط بغداد.

وذكر شهود عيان لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) "أن القوات العراقية من الجيش والشرطة والاجهزة الاستخبارية والامنية معززة بعجلات (سيارات) عسكرت اغلقت الطرق المؤدية الى المنطقة الخضراء من مسافات بعيدة وضيقت الحركة امام الجسور والمقتربات المؤدية الى المنطقة الخضراء المحصنة التي تضم مباني الدوائر الحكومية ومنازل سكن كبار المسؤولين وعدد من السفارات الاجنبية والعربية".

ومن المنتظر ان تنطلق المظاهرات بعد ظهر اليوم استجابة الى طلب الزعيم الشيعي مقتدى الصدر لأنصاره بالتظاهر قبالة المنطقة الخضراء بصورة سلمية ورفع شعارات تطالب بالإصلاح الحكومي وتقديم المتورطين بالفساد الاداري الى المحاكم الخاصة ورفع علم العراق في المظاهرات دون اي علم او صورة لأية شخصية دينية او سياسية كما طالبهم بالانضباط وعدم التدافع ووعد بحضور المظاهرات في حال سمحت الظروف له.

ومن المقرر أن تشهد المدن والمناطق المؤيدة للصدر مظاهرات مماثلة في عدد من المدن العراقية بالتزامن مع المظاهرات التي ستنطلق في بغداد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً