العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ

"خليجية الجولف" ترسم خططها في الدوحة

الرفاع – اتحاد الجولف 

تحديث: 12 مايو 2017

تتطلع اللجنة التنظيمية الخليجية للجولف للفوز بحائزة اللجنة التنظيمية المتميزة والتي تنظمها الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي سنوياً، إذ قدمت "خليجية الجولف" الملف المتكامل بجميع المتطلبات التي حددتها اللجنة الفنية بالجائزة، وسط منافسة ساخنة من بقية اللجان التنظيمية الخليجية لكافة الألعاب الرياضية.

كما أعلنت اللجنة التنظيمية الخليجية للجولف عن الكشف عن أنشطتها وبطولاتها لغاية العام 2020، كما تم تعديل مسمى بطولات تحت 18 سنة إلى اسم بطولات الشباب واقتصر تسمية بطولات تحت 15 سنة على اسم الناشئين، هذا وفق اقتراح ممثل سلطنة عمان احمد الجهضمي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنظيمية الخليجية للجولف والتي عقد اجتماعها أمس (الخميس) على هامش البطولة الخليجية للرجال والشباب بمدينة الدوحة القطرية، برئاسة رئيس اللجنة علي بن صقر النعيمي وحضور الأمين العام للجنة البحريني عبد الله سعيد الكعبي وأعضاء مجلس الإدارة كل من القطري فهد النعيمي والإماراتي خالد مبارك الشامسي والكويتي عبد العزيز الملا والعماني الجهضمي والسعودي محمد العيسى وشهد الجلسة ممثل اتحاد غرب اسيا للجولف القطري محمد فيصل النعيمي.

وتمت الموافقة على محضر الاجتماع السابق والذي عقد في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 بدبي، كما اطلع المجتمعون على الحساب الختامي للجنة لعام 2015، مع حث بعض الاتحادات على الإسراع بتسديد الاشتراكات السنوية.

 

روزنامة البطولات

تم اعتماد روزنامة البطولات الخليجية لغاية سنة 2020 لكافة الفئات العمرية وللسيدات، إذ تستضيف البحرين بشهر مارس/ آذار البطولة 21 للرجال وللشباب العام 2017، وتحتضن الإمارات البطولة 22 العام 2018، وسلطنة عمان 23 العام 2019، والسعودية 24 العام 2020 ومن ثم الكويت 25 العام 2021.

وعلى مستوى الناشئين والسيدات تحتضن السعودية البطولة الرابعة العام 2017، والخامسة العام 2018 بدولة قطر والسادسة العام 2019 بدولة الكويت والسابعة العام 2020 في الإمارات والثامنة العام 2021 في سلطنة عمان.

كما اقر المجتمعون وبناء على مقترح ممثل الإمارات خالد الشامسي تشكيل لجنة عليا لكل بطولة خليجية تتكون من رئيس الاتحاد المستضيف والأمين العام للتنظيمية ورئيس اللجنة الفنية للبطولة من الاتحاد المنظم ورئيس لجنة الحكام وممثل من اللجنة التنظيمية للوقوف على جهوزية البطولة قبل وأثناء البطولة.

كما اطلع المجتمعون على مقترح ممثل قطر بخصوص كسر التعادل وتم إرساله لكافة الاتحادات الخليجية للدراسة والرد خلال شهر على أكثر تقدير.

ووافق مجلس الإدارة على أن تستضيف الدولة المنظمة لأي بطولة أحد ابرز اللاعبين من فئة الناشئين من جميع دول الخليج خلال بطولات المراحل السنية على أن يتحمل البلد المضيف كافة النفقات والإقامة للاعبين اللذين تم اختيارهم ويأتي ذلك في إطار تشجيع وتحفيز المميزين بساحات اللعبة.

وقدم الحضور الشكر إلى ممثل غرب آسيا للجولف على إبداء الرغبة من الاتحاد الآسيوي بإقامة دورات خاصة لأسرة اللعبة من المدربين والإداريين والحكام، إلى جانب الاستعانة بحكام من الاتحاد الآسيوي لأي بطولة خليجية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً