العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ

رماز .. الطريقة الجديدة لتعلّم البرمجة بالعربية

كثيراً ما استخدمت العديد من تطبيقات الموبايل ومواقع الويب المذهلة، هل كان لديك في أحد المرات الفضول لتعرف كيف بنيت هذه التطبيقات، وأردت أن تبدأ ببناء أول تطبيق لك؟ هل واجهت – كمبرمج محترف – صعوبة في مواكبة التقنيات البرمجية الحديثة وتعلمها؟

رماز منصة عربية تقدم لك الحل المتكامل – سواء كنت مبتدئاً أم محترفاً – لتعلم البرمجة عن طريق الإنترنت، من خلال مسارات تعليمية تفاعلية باللغة العربية في شتى لغات برمجة الويب والموبايل.

لتعلم البرمجة خصوصية معينة؛ وهي أنك لا تستطيع تعلمها من خلال مجموعة من المحاضرات أو الفيديوهات النظرية، فالبرمجة لا تعلم إلا من خلال التطبيق وتجربة الكتابة بلغة البرمجة وملاحظة النتائج والتعلم من الأخطاء. وهذا ما يقدمه رماز!

يتيح رماز للمستخدم العربي أن يتعلم في بيئة مماثلة تماماً للبيئة التي يعمل فيها المبرمج، وكل ذلك من خلال المتصفح مباشرة دون تنصيب أي أدوات خارجية!

يتألف المسار التعليمي من عدة مراحل تبدأ باستعراض مبسط وسريع للأفكار النظرية، ومن ثم تنتقل إلى مجموعة من التمرينات المصممة للتعليم والممارسة وليس للاختبار، وبإنجازك لكافة التمرينات تكون قد بنيت منتجاً حقيقياً بيدك خطوةً بخطوة، وذلك بمساعدة التلميحات الذكية التي يقدمها لك رماز في حالة خطئك في حل التمرين!





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً