العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ

السعودية تتجه للتعاقد مع شركات آسيوية لبناء وحدات سكنية

قالت مصادر مطلعة، إن وزارة الإسكان السعودية بصدد التباحث مع مطورين عقاريين في عدد من دول شرق آسيا، وذلك بهدف الاستفادة من خبراتهم في إنشاء وحدات سكنية للمواطنين وفق مواصفات وجودة عالية.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية الصادرة اليوم السبت (5 مارس / آذار 2016) عن المصادر قولها إن الوزارة، ستعقد جلسات عمل مع مطورين من الصين، وكوريا الجنوبية، وماليزيا، مشيرة الى أنه قد يتم الاتفاق معهم، للمساهمة في حل مشكلة السكن بالمملكة.

وكانت الوزارة، أكدت حرصها على اختيار شركات محلية وعالمية ذات احترافية عالية وفق معايير الجودة والأداء، لخلق تنافسية عالية مع شركات التطوير المحلية، وذلك بهدف توفير مليون ونصف المليون وحدة سكنية خلال الأعوام الخمسة المقبلة، بأسعار تنافسية تناسب جميع المواطنين.

وكان عدد من الخبراء العقاريين في المملكة، اكدوا في تصريحات لهم نشرتها الصحافة السعودية في أيار/ مايو الماضي أن المواطنين يتجهون حالياً لشراء الأراضي ذات المساحات الصغيرة التي تتراوح بين 200 و300 متر مربع، وطالبوا بفتح المجال للاستثمار الأجنبي في تخطيط الأراضي والتطوير العقاري مع مراعاة شروط الهيئة العامة للاستثمار.

وقالوا في تصريحاتهم إن احتكار الأراضي جعل 80 بالمئة من المواطنين لا يملكون مساكن، إضافة إلى أن تركيز غالبية المواطنين على مدن بعينها أسهم في ارتفاع أسعار الأراضي بشكل كبير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً