العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ

"الثقافة" تقيم حملة توعية للأطفال بأهمية طريق اللؤلؤ وساحاته الخضراء

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن مشروع طريق اللؤلؤ والمدرج في قائمة اليونيسكو كثاني موقع للتراث العالمي في البحرين، أقامت هيئة البحرين للثقافة والآثار فعالية توعوية للأطفال بعنوان "ساحات المحرق الخضراء أمانة" وذلك الأسبوع الماضي في مدينة المحرق، وتحديدا في إحدى الساحات الخضراء الواقعة ضمن المشروع والمفتوحة للعامة لإضافة قيمة جمالية وبيئية للمنطقة.

وجاءت هذه الفعالية في إطار برنامج التوعية المجتمعية لمشروع طريق اللؤلؤ والذي سيستمر على مراحل متفرقة في الفترة القادمة وذلك لتعزيز فكرة المشروع وما يهدف إليه من زيادة الوعي بالقيمة التراثية العالمية لطريق اللؤلؤ بين سكان وأهالي مدينة المحرق وتحديدا الفئة الناشئة لما لهم دور من حمل مسؤولية الحفاظ على الإرث الإنساني والحضاري البحريني.

وقد شملت الفعالية ورشة توعوية لأطفال المحرق ركزت على أهمية المحافظة على الزراعة والأشجار في المنطقة، بالأخص ضمن الساحات، وعرض مقاطع فيديو قصيرة عن تاريخ الزراعة في البحرين، بالإضافة إلى المشاركة بالطباعة ببصمات الأصابع على الورق المقوى بعبارات تدل على الاهتمام بالبيئة وجمالها.

جدير بالذكر أن طريق اللؤلؤ قد بدأ العمل به قبل عدة سنوات، حيث سيعمل على دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في مدينة المحرق، وتحسين الظروف المعيشية للسكان من خلال تطوير خدمات تجارية جديدة وتحسين التنقل في المناطق الحضرية وجعل مناطق المدينة القديمة أكثر أمنا وصحة لجذب الساكن البحريني للعودة للسكن والاستثمار في مبانيها. كذلك يهدف المشروع إلى إعادة تأهيل 15 من أصل 17 مبنى تاريخي على مسار الطريق الذي يمتد ل 3 كيلومترات تم تسجيلها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وترتبط جميعا بتراث صيد اللؤلؤ في مدينة المحرق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً