العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ

إنفانتينو:عملية التقدم بعروض لاستضافة كأس العالم 2026 يجب "ألا تشوبها شائبة"

استقل رحلة تجارية في أول سفر للخارج

قال الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو اليوم السبت (5 مارس/ آذار 2016) إنه يجب "ألا تشوب أي شائبة" عملية التقدم بعروض لاستضافة كأس العالم 2026 نظراً لأن مصداقية المؤسسة بأكملها ستكون على المحك.

ويأمل إنفانتينو - الذي انتخب رئيساً للفيفا الأسبوع الماضي - في بدء عملية تلقي عروض استضافة كأس العالم 2026 في غضون ثلاثة أشهر من الآن عقب تأجيلها بسبب فضيحة الفساد واسعة النطاق التي ضربت الاتحاد الدولي العام الماضي. وقال إنفانتينو لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "يجب أن تكون عملية تقديم العروض لكأس العالم 2026 دقيقة للغاية". وأضاف "هذا هو الالتزام الذي أريد أن اقطعه وهو أنني سأقوم بكل ما يمكن لضمان حدوث ذلك لأنني اعتقد أن مصداقية الفيفا ستكون على المحك هنا أيضا".

وتابع "نريد أن نضمن القيام بكل ما هو ممكن ليس فقط لمنع حدوث أي أشياء غريبة أثناء عملية التقدم بعروض ولكن للحيلولة دون وجود اعتقاد مسبق بان أشياء غريبة يمكن أن تحدث". واستطرد "نريد أن نضمن أن عملية التقدم بعروض التي سنقوم بها لا تشوبها شائبة على الإطلاق".

وكانت كافة إجراءات التقدم بعروض منذ العام 1998 عرضة لمزاعم فساد ورشى. وتجري السلطات السويسرية تحقيقات في منح حق استضافة كأس العالم للعامي 2018 و2022 لروسيا وقطر على الترتيب. وكرر إنفانتينو موقفه بأن كأس العالم لعامي 2018 و2022 بحاجة للمضي قدماً بغض النظر عن التحقيقات الجارية. وقال "أنا شخص عملي. الفيفا بحاجة لإقامة بطولتي كأس عالم الأولى بعد عامين والثانية بعد ستة أعوام، وذلك بعد قرارات اتخذت منذ نحو ست سنوات". وأضاف "هناك الكثير من التكهنات لكن لا يوجد أي حقيقة واحدة مثبتة خلال ست سنوات مضت". وتابع "في مرحلة ما يجب أن نقول: دعونا نركز على العمل".

وكان إنفانتينو قد أرسل برسالة واضحة مفادها بأن أسلوب القيادة سيكون مختلفاً عن سابقه سيب بلاتر، عندما سافر في أول رحلة خارجية رسمية له بواسطة طيران منخفض التكاليف أمس. وسافر إنفانتينو من جنيف إلى بريستول في انجلترا بواسطة رحلة طيران رخيصة الثمن بدلاً من استقلال طائرة خاصة، وهو الخيار المفضل بالنسبة لبلاتر.

وقال إنفانتينو (45 عاماً) للصحفيين خلال مؤتمر صحافي قبل حضوره اجتماع مجلس الاتحاد الدولي للعبة "هذا أسهل وأفضل خيار بالنسبة لي. نحن أناس عاديون ويجب أن نتصرف مثل أي شخص عادي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً