العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ

بالصور... بطولة ألمانيا: فولفسبورغ يهزم مونشنغلادباخ وليفركوزن يتفادى الخسارة

حقق فولفسبورغ وصيف البطل فوزا مهما على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ رابع الترتيب 2-1 اليوم (السبت) في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب فولكسفاغن أرينا، هز فولفسبورغ الحائز على لقب واحد في الدوري (2008-2009) وكأس ألمانيا (2014-2015) والكأس السوبر الألمانية (2015)، شباك الضيوف مرتين متتاليتين بواسطة يوليان دراكسلر (15) وماكس كروزه (17) اثر تمريرتين متتاليتين من مكسيميليان ارنولد.

وقلص مونشنغلادباخ الفارق عبر البرازيلي رافائيل الذي تلقى كرة في الجهة اليسرى من فابيان يونسون تابعها بيمناه في أعلى الزاوية اليمنى (23).

ولم يستطع أي من الفريقين تبديل النتيجة لصالحه خلال أكثر من ساعة فصار رصيد فولفسبورغ 37 نقطة وانتقل إلى المركز السابع مقابل 39 نقطة لمونشنغلادباخ الذي تراجع إلى المركز الخامس تاركا الرابع لشالكه الذي تغلب مضيفه كولن 3-1 على ملعب راين اينرجيز شتاديون امام اكثر من 49 الف متفرج.

وعلى ملعب "اس جي ال أرينا"، افلت باير ليفركوزن من هزيمة رابعة على التوالي بتعادله مع مضيفه اوغسبورغ 3-3 بعد إن تقدم الأخير بثلاثية نظيفة.

وكان باير ليفركوزن سقط في المراحل الثلاث السابقة أمام ضيفه بوروسيا دورتموند (صفر-1) ومضيفه ماينتس (1-3) وضيفه فيردر بريمن (1-4).

وكان باير ليفركوزن خرج في مشواره الأوروبي من دوري أبطال أوروبا بعد إن حل ثالثا في مجموعته خلف برشلونة الاسباني وروما الايطالي، وشارك في الدور الثاني من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وتأهل على حساب سبورتينغ لشبونة البرتغالي (1-صفر ذهابا و3-1 إيابا) إلى ثمن النهائي إذ سيواجه فياريال الاسباني في 10 و17 الحالي.

وزار اوغسبورغ شباك ضيفه مبكرا بعد إن ردت العارضة كرة من تسديدة قوية لالكسندر اسفاين إلى الكوري الجنوبي جا-تشيول كوو تابعها بهدوء في شباك بيرند لينو.

وأضاف الكوري الهدف الثاني بالطريقة ذاتها قبيل صافرة نهاية الشوط الأول (44).

وفي الشوط الثاني عزز اوغسبورغ بالهدف الثالث عن طريق الكوري نفسه (57) قبل أن يمسك باير ليفركوزن بزمام الأمور ويسجل 3 أهداف بواسطة كريم بلعربي (60) والهولندي بول فيرهاغ (80 خطأ في مرمى فريقه) والتركي هاكان جيلهان اوغلو (90+3) من ركلة جزاء تسبب بها الهولندي جيفري غوفيليوف وناتل معها البطاقة الحمراء.

وصار رصيد باير ليفركوزن 36 نقطة وتراجع إلى المركز الثامن مقابل 26 لاوغسبورغ الرابع عشر.

وعلى ملعب غوتليب دايملر شتاديون وأمام نحو 45 ألف متفرج، اكتسح شتوتغارت ضيفه هوفنهايم صاحب المركز الأخير 5-1.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل في وقت مبكر جدا عندما حصل على ركلة ركنية نفذت إلى قلب منطقة الجزاء وتابعها المدافع جورج نايدرماير على يسار الحارس اوليفر باومان في أسفل الزاوية (5).

وأنهى شتوتغارت الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين بعد إن سجل لوكاس روب الثاني اثر كرة من الأوكراني ارتيم كرافتس الذي قاد هجمة مرتدة (42).

وفي الشوط الثاني، عزز نايدر ماير بالهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه مستفيدا من كرة الصربي فيليب كوستيتِ (51) قبل أن يقلص الكرواتي اندري كراماريتش الفارق بمؤازرة من نادييم اميري (73).

وأعاد كوستيتش الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع بعد تمريرة من العاجي جوفري سيري داي (78)، واختتم تيمو فرنر المهرجان بالخامس بمساندة من دانيال شواب (83).

وعلى ملعب كومرتس بنك وأمام 40 ألف متفرج، تعادل اينتراخت فرانكفورت مع اينغولشتات 1-1.

وفاجأ اينغولشتات الوافد الجديد مضيفه بهدف مبكر من ركلة جزاء احتسبت اثر لمسة يد من المدافع الأرجنتيني دافيد ابراهام نفذها بنجاح موريتس هارتمان (8).

وفي الشوط الثاني، أدرك ماركو ريوس التعادل لأصحاب الأرض اثر ركنية نفذها ماركو فابيان وتابعها الأول برأسه في الشباك (69).

وعلى ملعب فيزر شتاديون، فيردر بريمن على هانوفر 4-1.

وفرض فيردر بريمن المنتشي بفوزه الكبير على باير ليفركوزن في عقر داره 4-1 في المرحلة السابقة، إيقاعه وسجل هدفين نظيفين الأول بواسطة فين بارتلز بتسديدة من زاوية ضيقة (18).

وأضاف العملاق البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي أصبح في المرحلة الماضية اكبر لاعب يسجل ثلاثية في البوندسليغا، الهدف الثاني (26) مستفيدا من عرضية لاعب منتخب شباب ألمانيا ليفين اوزتونالي (19 عاما).

وقلص التركي كنان كارامان الفارق مع صافرة نهاية الشوط الأول بعد متابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية (45).

وفي الشوط الثاني، سجل فيردر بريمن هدفين آخرين عبر التشيكي تيودور جبري سيسلاسي بمساندة من بيتزارو (56)، والنمسوي زلاتكو يونوزوفيتش اثر تمريرة من جبري سيلاسي (67).

ويلعب لاحقا اليوم في قمة المرحلة بوروسيا دورتموند ثاني الترتيب الحالي مع بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الأخيرة.

وتختتم المرحلة غدا فيلتقي ماينتس مع دارمشتات، وهامبورغ مع هرتا برلين.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 62 نقطة من 24 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 57 من 24

3- هرتا برلين 42 من 24

4- شالكه 41 من 25

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 39 من 25

5- ماينتس 39 من 24





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً