العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ

مصر: إغلاق قناة توفيق عكاشة وعرضها للبيع

قرر مجلس إدارة المناطق الحرة في مصر، برئاسة حسام حداد، إيقاف نشاط شركة "فيرجينيا" للإعلام، المالكة لقناة الفراعين لمدة عام. وذلك بسبب ما ارتكبته القناة من مخالفات وفقا لما تأكد للمنطقة الحرة، ووفقا لما تقدم للمنطقة من شكاوى تؤكد ذلك، حسبما نقلت صحيفة "الجزيرة" السعودية.

وبحثت المنطقة شكاوى مقدمة من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة والإعلامي خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، وعدد من الشكاوى الأخرى ضد عكاشة لتطاوله على العديد من الأشخاص بخلاف ما يبثه من مغالطات تهدد الأمن القومي المصري.

وأعلنت فضائية الفراعين إيقاف بث برامجها بشكل نهائي، عقب عقب إسقاط عضوية توفيق عكاشة من مجلس النواب، وقالت القناة في بيان لها، إن مجلس إدارة القناة قرر وقف بث برامجها، وتجميد أنشطتها وعرضها للبيع.

من جانبها كشفت عفت عبد العظيم، مديرة المنطقة الإعلامية الحرة عن أنه لا يحق لتوفيق عكاشة بيع قناة الفراعين أو حتى التنازل عنها، لافتة إلى أن توفيق لا يملك أسهما في القناة.

وأضافت أنه أيضًا لا يحق لشركة "فيرجينيا" المالكة للقناة بيعها أو التنازل عنها وفق القانون الذي يسمح فقط بدخول مساهمين جدد وخروج مساهمين فقط.

وأضافت أن المجلس سبق ووجه إنذارًا جديدًا لشركة "فيرجينيا" المالكة لقناة "الفراعين" بعدم تكرار المخالفات السابق ذكرها، وحال عدم الالتزام بشروط التراخيص وميثاق العمل الإعلامي العربي، سيتم إلغاء التراخيص الممنوحة للقناة لمزاولة النشاط الصادر لها.

وأكدت أن المنطقة أرسلت خطابًا رسميًا أيضًا إلى رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الإعلام بالمخالفات التي سبق ارتكابها ببرنامج "مصر اليوم" الذي يبث على قناة "الفراعين" قبل ذلك.

  • كلمات مفتاحية
  • مصر




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:03 م

      يستاهل

      يستاهل ليل نهار يجرح في الشعب المصري واخرتها يدوس على جراح الفلسطينين ويستقبل السفير الصهيوني
      تبي يصفقون لك

اقرأ ايضاً