العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

عسيري ينفي وجود هدنة غير معلنة بشأن عمليات التحالف في اليمن

أكد المتحدث الرسمي لقوات التحالف العميد الركن أحمد عسيري عدم صحة ما يتم تداوله بخصوص وجود هدنة غير معلنة بشأن العمليات التي ينفذها التحالف العربي بقيادة السعودية، ضد الانقلابيين في اليمن.

وقال عسيري ، لصحيفة "الوطن" السعودية نشرته اليوم الأحد (6 مارس/ آذار 2016)، إنه في حال وجود أي تطور في هذا الجانب، سيتم إعلانه عبر القنوات الرسمية لقوات التحالف.
وأوضح عسيري أن "هذه الأنباء لا تعدو كونها شائعات من جهات مجهولة ولا تحمل أي صفة رسمية، مطالباً بالتثبت وعدم نقل أي معلومة لم تصدر من جهة رسمية".
وأشار إلى أن "العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف العربي تسير وفق ما هو مخطط لها، وأن بوادر النصر باتت قريبة، وأن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في تراجع مستمر، مما يؤكد القدرة القتالية لدى القوات السعودية وقوات التحالف، مؤكداً أن معنويات التحالف مرتفعة في ظل هزائم العدو وتراجعه".
وأكد أن العقد السعودي الفرنسي لتزويد الجيش اللبناني بالأسلحة والمقدرة قيمته ب 3 مليارات دولار ستعزز الجيش السعودي.
يذكر أن السعودية قد قررت في وقت سابق وقف تمويل صفقة الأسلحة للجيش اللبناني المقدرة بثلاثة مليارات دولار، إضافة إلى وقف ما تبقى من صفقة تسليح قوات الأمن اللبنانية التي بلغت مليار دولار وذلك على خلفية مواقف لبنان الأخيرة التي لا تتسق والصالح العربي.
وقال إن الصفقة التي تعاقدت عليها المملكة مع فرنسا والبالغة حوالي 3 مليارات دولار ستدعم بها القوات المسلحة السعودية، مشيراً إلى أن تلك الصفقة ستكون إضافة إلى ما تمتلكه حالياً من معدات على مستوى عال من التطور التقني والعسكري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً