العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

مصر وفرنسا تجريان مناورات عسكرية مشتركة في البحر المتوسط

أعلن الجيش المصري اليوم الأحد (6 مارس/ آذار 2016) بدء مناورات عسكرية بحرية وجوية مشتركة مع فرنسا على السواحل المصرية باسم "رمسيس 2016" تشارك فيها قطع عسكرية اشترتها القاهرة من باريس في صفقة باهظة الثمن العام الماضي.

وقال الناطق باسم الجيش المصري على صفحته على "فيسبوك" اليوم "بدأت عناصر من القوات الجوية والبحرية المصرية والفرنسية تنفيذ فعاليات التدريب المشترك (رمسيس - 2016) والذي تستضيفه مصر ويستمر لعدة أيام أمام سواحل مدينة الإسكندرية والمجال الجوى المصري".

وأضاف الناطق أن التدريب يأتي في "إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين".

وفي الأول من مارس، أعلنت هيئة أركان الجيوش الفرنسية أن حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" ومجموعتها الجوية البحرية التي غادرت الخليج باتجاه المتوسط، ستشارك "في الأيام المقبلة" بمناورات مشتركة مع الجيش المصري، وهو ما أكدته اليوم السفارة الفرنسية في القاهرة.

وأعلنت هيئة اركن الجيوش الفرنسية حينها أن هذه المناورات تهدف إلى "تبادل الخبرات مع الجيش المصري في إطار تعاوننا المنتظم مع أحد شركائنا الرئيسيين في الشرق الأوسط".

وكانت مصر وقعت عقدا فبراير/ شباط 2015 تبلغ قيمته 5.2 مليارات يورو لشراء 24 طائرة مقاتلة من نوع "رافال" التي تعتبر مفخرة سلاح الجو الفرنسي ويتضمن كذلك تسليم فرقاطة متعددة المهام وصواريخ من مجموعة "دي سي ان اس" البحرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً