العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

جامعة البحرين تطلق أسبوعاً توعوياً عن الاعتماد الأكاديمي

الحربان: 10% من كليات إدارة الأعمال عالمياً تنال الاعتمادية

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تبدأ جمعية كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين أسبوعاً توعوياً بشأن الاعتماد الأكاديمي الذي تتطلع الكلية للحصول عليه قريباً.

وقال رئيس جمعية كلية إدارة الأعمال الطالب محمد الحربان، إن الجمعية تطلق يوم غدٍ الإثنين (7 مارس/ آذار 2016) مشروع الأسبوع التوعوي بشأن الاعتماد الأكاديمي بالتنسيق مع عمادة كلية إدارة الأعمال.

وأوضح الحربان أن الجمعية تنظم الأسبوع رغبة في مساندة جهود العمادة الساعية إلى الحصول على الاعتماد الأكاديمي. وقال: "سيتضمن الأسبوع التوعوي تعريف الطلبة بمفهوم الاعتمادية وإيجابياتها، خصوصاً الفوائد التي تعود على الطالب بعد التخرج والالتحاق بسوق العمل".

وينتظر أن تسلم عمادة كلية إدارة الأعمال الملف النهائي لمشروع الاعتمادية إلى المنظمة العالمية لاعتماد كليات إدارة الأعمال في الولايات المتحدة (AACSB) خلال الفصل الدراسي الحالي.

ونبه الحربان إلى أن أقل من 10% من كليات إدارة الاعمال عالمياً تنال الاعتمادية، وقال: "إن حصولنا على الاعتمادية سيجعل الكلية تضاهي الجامعات العالمية المرموقة من حيث الخطط الدراسية، والمشاريع الفصلية، واستراتيجيات التدريس".

وأعرب رئيس الجمعية عن أمله في أن تنال الكلية الاعتماد، لما له من مردود إيجابي سينعكس على الجامعة وعلى مملكة البحرين، وسيصب في مصلحة الطلبة من حيث أولوية القبول عند مختلف المؤسسات الأكاديمية والمهنية في العالم.

وقطعت كلية إدارة الأعمال أشواطاً في مسيرة نيل الاعتماد الأكاديمي واجتازت المراجعات المقررة من قبل المنظمة العالمية (AACSB).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً