العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

انضمام 30 فصيلاً جديداً إلى اتفاق وقف الأعمال العسكرية في سورية

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مركز إحلال السلام الروسي التابع لوزارة الدفاع الروسية انضمام ثلاثين مجموعة مسلحة سورية جديدة إلى اتفاق وقف الأعمال العسكرية، كما أشار المركز إلى استمرار المفاوضات مع ست مجموعات أخرى في محيط دمشق وحمص ودرعا.

إلى ذلك رصد المركز تسعة خروق لوقف العمليات العسكرية في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة معظمها في محافظة حلب، وفق ما نقلته موقع قناة "الميادين" اليوم الأحد (6 مارس/ آذار 2016).

من جهة أخرى أكد الناطق باسم وحدات حماية الشعب ريدور خليل أن الجيش التركي أطلق النار على مقاتلين من الوحدات قرب مدينة القامشلي شمال شرق سوريا قرب الحدود التركية.

خليل أشار إلى إصابة أحد مقاتلي الوحدات بجروح خطرة في إطلاق النار التركي الذي تلاه تبادلٌ لإطلاق النار بين الجانبين. ويعد هذا أول تبادل لإطلاق النار بين الطرفين.

على صعيد آخر أكد قياديٌ سوريٌ معارض للميادين أن المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا أجل المحادثات السورية مرة ثانية الى الرابع عشر من آذار مارس الجاري.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد قالت إن وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأميركي جون كيري تناولا خلال مكالمة هاتفية ضرورة بدء الجولة المقبلة من المحادثات سريعا وأكدا ضرورة التعاون لضمان وقف العمليات العسكرية في سورية.

وفي روسيا قال النائب الأول لرئيس الحزب الشيوعي الروسي إيفان ميلنيكوف للميادين إن وقف العمليات العسكرية في سورية أظهر أن الحرب أنهكت الجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً