العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

مونتيري يعزز صدارته للدوري المكسيكي بفوز ثمين على تيغريز وجوادلاخارا يحقق انتصاره الأول

مونتيري (المكسيك) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

عزز مونتيري صدارته للدوري المكسيكي لكرة القدم بفوزه الثمين 1-صفر على تيغريز أونال مساء السبت صباح اليوم الأحد (6 مارس/ آذار 2016) بتوقيت جرينتش ضمن منافسات المرحلة التاسعة من دور الإياب بالمسابقة.

وشهدت نفس المرحلة أيضا فوز كلوب أميركا على موريليا 4-1 وشياباس على تولوكا 3-2 وسانتوس لاجونا على مضيفه أطلس 2-1 وشيفاز جوادلاخارا على مضيفه كويريتارو 2-صفر وتعادل باتشوكا مع دورادوس 2-2.

وحسم مونتيري لصالحه كلاسيكو الشمال بالتغلب على تيغريز أونال حامل اللقب بالهدف الذي سجله إيفرين خواريز في الدقيقة 48.

ورفع مونتيري رصيده إلى 21 نقطة من سبعة انتصارات في المباريات التسع التي خاضها بالمسابقة حتى الآن ليتربع منفردا على صدارة جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط أمام باتشوكا وتجمد رصيد تيغريز عند 14 نقطة في المركز الخامس.

وشهدت المباراة طرد الإكوادوري والتر أيوفي لاعب مونتيري في الدقيقة 71 بسبب الخشونة مع الفرنسي أندري بيير جينياك والأرجنتيني جويدو بيتزارو نجم تيغريز في نهاية اللقاء.

ووسع مونتيري الفارق الذي يتفوق به على أقرب منافسيه مستغلا سقوط باتشوكا في فخ التعادل مع دورادوس 2-2.

وسجل ستيفان ميدينا وهيرفينج لوزانو هدفي باتشوكا في الدقيقتين الخامسة و15 ولكن دورادوس رد بهدفين عن طريق مارتن زونيجا وجوناثان لاكاردا في الدقيقتين 25 و64 ليرفع دورادوس رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثامن عشر الأخير.

وحصد دورادوس نقاطه الأربع من آخر مباراتين خاضهما وذلك بعد سبع هزائم متتالية.

وفي مباراة أخرى شهدت لحظات الوداع للنجم المخضرم الشهير كواتيموك بلانكو لجماهير كلوب أميركا بعد اعتزاله في الفترة الماضية ليتفرغ للعمل السياسي ، سحق كلوب أميركا ضيفه موريليا 4-1 ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع ويتجمد رصيد موريليا عند عشر نقاط في المركز الثاني عشر.

وافتتح أوريبي بيرالتا التسجيل في المباراة بالهدف الأوللكلوب أمريكا في الدقيقة 43 ثم أضاف زميله الكولومبي كارلوس داروين كوينتيرو هدفين في الدقيقتين 45 و50 وأحرز إنريكي بيريز الهدف الوحيد لموريليا في الدقيقة 53 قبل أن يختتم الإكوادوري مايكل أرويو التسجيل في اللقاء بالهدف الرابع لكلوب أميركا من ضربة جزاء في الدقيقة 70.

وظهر بلانكو مع باقي زملائه في فريق كلوب أميركا بوسط الملعب بعد انتهاء المباراة لينال تحية حارة من نحو 60 ألف مشجع احتشدوا في مدرجات استاد "أزتيكا". وهتفت الجماهير لبلانكو كما رفعت العديد من اللافتات التي حملت صوره.

وحقق شيعفاز جوادلاخارا انتصاره الأول في دور الإياب بعد ستة تعادلات وهزيمتين حيث تغلب على مضيفه كويريتارو بهدفين نظيفين سجلهما خاير بيريرا وكارلوس بينيا في الدقيقتين 45 و79.

ورفع جوادلاخارا بقيادة المدرب الارجنتيني ماتياس ألميدا رصيده إلى تسع نقاط ليتقدم إلى المركز الثالث عشر فيما تجمد رصيد كويريتارو عند ثماني نقاط في المركز الرابع عشر.

وتغلب شياباس على النقص العددي في صفوفه وحقق فوزه الثاني على التوالي وتغلب على تولوكا بثلاثة أهداف سجلها إيميليانو أرمينتروس وسيلفيو روميو وأفيليس هورتادو في الدقائق العاشرة و24 و90 مقابل هدفين سجلهما فرانسيسكو سيلفا نجم شياباس عن طريق الخطأ في الدقيقة 29 ونيكولاس ساوسيدو في الدقيقة 52.

ورفع شياباس رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر وتجمد رصيد تولوكا عند سبع نقاط في المركز السادس عشر.

وشهدت الدقيقة 78 طرد فيليكس أروخو رازو لاعب شياباس.

واستعاد سانتوس لاجونا نغمة الانتصارات في المسابقة بفوز ثمين 2-1 على مضيفه أطلس ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس ويتجمد رصيد أطلس عند ثماني نقاط في المركز الخامس عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

وكان أطلس هو البادئ بالتسجيل عن طريق المخضرم رافاييل ماركيز في الدقيقة 31 ولكن سانتوس لاجونا رد بهدف التعادل في الدقيقة 42 عند طريق مارتن برافو.

وتلقى أطلس صفعة قوية في الدقيقة 55 بطرد حونزالو بورجيسيو لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

واستغلر لاجونا تفوقه العددي وانتزع الفوز الثمين خارج ملعبه بفضل هدف الفوز 2 / 1 الذي سجله نيستور كالديرون من ضربة جزاء في الدقيقة 78.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً