العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

"لجنة التخييم" تعلن انتهاء فترة الموسم الحالي بمشاركة 1650 مخيماً

عوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت اللجنة العليا لموسم التخييم، انتهاء فترة التخييم للموسم 2015-2017 وذلك اليوم الأحد (6 مارس/ آذار 2016)، حيث وصل عدد المخيمين إلى 1650 مخيماً، منها 1039 مخيماً في مناطق التخييم العائلية، و501 في مناطق التخييم العامة، و99 مخيماً من المخيمات الخدمية، و11 مخيماً تابعاً لفئة الشركات والمؤسسات التجارية. ومن جانب آخر كشفت اللجنة العليا لموسم التخييم، عن بلوغ الحوادث التى شهدها موسم التخييم الحالي 2015-2016 إلى 126 حادثاً، بعدد إصابات وصل إلى 6 إصابات.

ودعت اللجنة العليا لموسم التخييم، في بيان لها إلى ضرورة الالتزام بالفترة المسموح بها التخييم والتي تم الإعلان عنها قبيل انطلاق الموسم والتي انتهت يوم أمس (الأحد)، مشيرةً إلى ضرورة إسراع المخيمين الذين تخلفوا حتى الآن عن إزالة مخيماتهم بإزالتها فوراً. وأكدت اللجنة على أهمية قيام المخيمين ومرتادي البر بالتعاون التام وتنفيذ كافة الإجراءات والقواعد العامة التي وضعتها اللجنة والجهات ذات العلاقة، لاسيما المتعلقة بالمحافظة على نظافة البر وعدم رمي القمامة ومخلفات التخييم وجمعها في أكياس ووضعها في الأماكن المحددة على الطرق الرئيسية، حتى يسهل نقلها، كما حذرت اللجنة من القيام بحرق المخلفات.

ونوّهت اللجنة العليا لموسم التخييم، بضرورة إزالة كافة الزرائب أو الحظائر التي تم وضعها لأي غرض، مع حظر صيد أو قتل أو المساس بالحيوانات والطيور والكائنات الفطرية البرية أو بيضها أو أعشاشها أو ملاجئها، وذلك أثناء إزالة أو نقل أية مخيمات أو مستلزماتها، حيث أكدت اللجنة على ضرورة التزام المخيمين ومرتادي البر بعدم ممارسة أي عمل من شأنه إلحاق الضرر بالبيئة والحياة الفطرية سواء بالقطع أو الاقتلاع أو الإتلاف للأشجار والنباتات البرية أو القيام بأعمال تجريف الأرض. كما أشارت اللجنة في بيانها إلى أنه في حال تخلف المخيمين عن إزالة مخيماتهم ومستلزماتها أو أية ممتلكات خاصة، فإنه سيتم بواسطة الجهات المختصة إزالتها وتحميل أصحابها جميع النفقات المترتبة على ذلك.

         

         





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً