العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

استنفار في الهند في ظل مخاوف من وقوع هجمات

ذكرت تقارير إخبارية ومسئولون اليوم الأحد (6 مارس/ آذار 2016) أنه تم وضع أجهزة الأمن في العاصمة الهندية في حالة تأهب عقب ورود معلومات استخباراتية بشأن احتمالات دخول مسلحين الهند قادمين من باكستان.

وأفادت شبكة "ان دي تي في" بأن وكالات الاستخبارات الهندية حذرت من أن عشرة مسلحين، دخلوا ولاية جوجارات بغرب البلاد ، وتسللوا بعد ذلك إلى دلهي.

وقالت الشبكة إن المسلحين يخططون لشن هجوم كبير على متاجر وأسواق أو منشآت عسكرية، وقد صدرت تعليمات للشرطة لتعزيز الإجراءات الأمنية.

وقال المتحدث باسم شرطة دلهي راجان بهاجات "نحن دائماً في حالة تأهب قصوى... ونعمل وفقا للترتيبات الملائمة" وذلك من دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وأشارت "ان دي تي في" إلى أنه من المرجح أن يكون المسلحون على صلة بتنظيم "عسكر الطيبة" أو تنظيم "جيش محمد"، ومقرهما باكستان، وقالت الشبكة إن المسلحين خططوا لشن هجمات في جوجارات خلال احتفال هندي مقرر غداً (الإثنين).

وتواصل أجهزة الامن الهندية عمليات البحث والتفتيش، فيما تم نشر وحدات الكوماندوز في الولاية.

ويشار إلى أن الهند لم تشهد أي هجمات إرهابية كبيرة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2008، عندما نفذ عشرة باكستانيين ينتمون لتنظيم عسكر الطيبة سلسلة من الهجمات المنسقة في مومبي، أسفر عن مقتل 166 شخصا بينهم 26 أجنبياً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً