العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

"الجنسية والجوازات" تبدأ استقبال طلبات تأشيرات سباق "الفورمولا 1"

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت شئون الجنسية والجوازات والإقامة منذ مطلع الشهر الجاري استقبال طلبات التأشيرات لزوار سباق جائزة البحرين الكبرى "الفور مولا 1" والذي سيقام في الفترة من 1 ولغاية 3 إبريل/ نيسان 2016.

وأوضحت شئون الجنسية والجوازات والإقامة  انه بإمكان الراغبين في حضور السباق من رعايا 113 دولة الحصول على تأشيرة سباق البحرين للفورمولا واحد عبر تقديم الطلب إلكترونياً من خلال موقع التأشيرة الإلكترونية www.evisa.gov.bh، في حين بإمكان رعايا 66 دولة بالإضافة إلى المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى منافذ المملكة، ويظل خيار التقديم عبر الترتيب المسبق من الضامن بمراجعة مبنى شئون الجنسية والجوازات والإقامة متاحاً لبقية الدول.

هذا ويشترط على مقدم الطلب أن يكون خارج المملكة وقت التقديم، وأن يقدم تذكرة صالحة لسباق البحرين للفورمولا واحد، أو ما يثبت شراءه لها أو الهوية التي تثبت ارتباطه رسمياً بالسباق. كما يجب أن يكون جواز سفره ساري المفعول طوال مدة إقامته في مملكة البحرين وألا يكون مضافاً فيه زوجة أو أطفال، وأن يقدم كذلك تذكرة سفر مؤكدة الحجز وسارية لمغادرة المملكة.

 وسيحصل الزائر بعد الموافقة على طلبه على تأشيرة متعددة السفرات، صالحة للاستخدام حصرياً خلال الفترة من 20 مارس/ آذار 2016 ولغاية 3 ابريل/ نيسان 2016، وتمتد صلاحيتها إلى أسبوعين من تاريخ الدخول الأول إلى المملكة، مع عدم إمكانية تمديدها، كما أنه لن يتم تثبيت التأشيرة في جواز السفر، وبإمكان الزائر عوضاً عن ذلك حمل الورقة المتضمنة الموافقة على التأشيرة أو خطاب الدعوة من الضامن.

ويجب على زوار السباق التوجه إلى المسارات الخاصة بهم في مطار البحرين الدولي، والتي تم تخصيصها لتسهيل إجراءات دخولهم إلى المملكة، وأن يقدموا بطاقات الدخول بعد ملئها، للحصول على الختم الخاص بالسباق.

وتشدد شئون الجنسية والجوازات والإقامة على ضرورة مراعاة حامل التأشيرة للأنظمة والقوانين السارية أثناء تواجده في المملكة، وعدم مخالفته للإجراءات الأمنية، كما يحظر عليه مزاولة أي عمل سواء كان بأجر أو بدونه، وأن يكون قادراً على إعالة نفسه ومرافقيه.

وتنوه شئون الجنسية والجوازات والإقامة كذلك إلى ضرورة توفر الضامن البحريني، سواءً كان شركة بحرينية أو مواطن بحريني، لغير رعايا 113 دولة والمقيمين بدول المجلس، ويجب على الجهات التي تعمل على تسويق تذاكر السباق إيضاح ذلك لعملائها خارج المملكة.

كما تحث في الوقت ذاته جميع الشركات التجارية البحرينية المشاركة في السباق إلى المبادرة بالتسجيل في النظام الإلكتروني للاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الإدارة في هذا الشأن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً