العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

قوات ليبية تستهدف "داعش" في سرت بضربات جوية

قال مصدر عسكري اليوم الأحد (6 مارس/ آذار 2016) إن قوات ليبية في مدينة مصراتة نفذت ضربات جوية ضد تنظيم "داعش" في معقله في سرت.

وقال المتحدث الخاص بالإعلام الأجنبي للحكومة الموازية في طرابلس جمال زوبيه إن ما يربو على 18 شخصا قتلوا في الضربات. ولم يتسن على الفور التحقق من النبأ من مسئولين آخرين.

وقال مقيم في سرت لـ"رويترز" إن ضربات جوية وقعت اليوم (الأحد) واستهدفت مناطق داخل المدينة وحولها وإن مدنيا واحدا على الأقل قتل.

وكثيرا ما تتردد أنباء عن وقوع ضربات جوية في سرت وكثيرا ما تنسب إلى طائرات مجهولة. وتقول القوات العسكرية في غرب مصراتة التي تدعم حكومة طرابلس إنها كثيرا ما تنفذ ضربات جوية.

وبعد مرور خمسة أعوام على الانتفاضة التي أطاحت بالزعيم الليبي معمر القذافي ما زالت البلاد في حالة انقسام شديد. فتوجد حكومتان متنافستان واحدة في الشرق وأخرى موازية في طرابلس. واستغل متشددون موالون لتنظيم "داعش" حالة الفراغ الأمني لتوسيع وجودهم واستطاعوا السيطرة على مدينة سرت الساحلية العام الماضي.

وقال متحدث باسم القوات المسلحة الموالية لحكومة ليبيا في شرق البلاد أكرم بوحليقة اليوم أيضا إن قوات اشتبكت مع مسلحين يشتبه بأنهم تابعون لتنظيم "داعش" خلال اليومين الماضيين على بعد 120 كيلومترا جنوبي مدينة اجدابيا شرقي سرت.

وأضاف بوحليقة أن 11 متشددا قتلوا وأصيب جنديان في الاشتباكات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً