العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

الأهلي ينتزع صدارة الدوري السعودي

 

انتزع الأهلي صدارة الدوري السعودي لكرة القدم بفوزه على ضيفه الشباب 3-1 اليوم الأحد على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في ختام المرحلة التاسعة عشرة.

وسجل السوري عمر السومة (45) ومصطفى بصاص (47 و67) أهداف الأهلي، وعبد العزيز البيشي (76) هدف الشباب.

وعوض الأهلي تفريطه في استعادة الصدارة مع انطلاق الدور الثاني في ثلاث مناسبات سابقة ولكنه استثمر الفرصة الرابعة مستغلا مواصلة الهلال لنزيف النقاط بتعادله مع مضيفه القادسية صفر-صفر.

ورفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الهلال الذي تراجع إلى المركز الثاني، فيما بقي الشباب خامسا برصيد 33 نقطة، والقادسية ثانيا عشر برصيد 14 نقطة.

في المباراة الأولى، ضغط الأهلي من البداية وكاد أن يفتتح التسجيل مبكرا لولا تدخل الدفاع الذي أبعد الكرة عن منطقة الخطر (5).

ورد الشباب بقوة عندما سدد البرازيلي كاميلو فارياس كرة قوية ارتطمت بالعارضة قبل أن تتهيأ أمام الجزائري محمد بن يطو الذي سددها قوية أبعدها الحارس عبدالله المعيوف إلى ركنية (14).

وسدد فارياس مرة أخرى ولكن كرته وصلت سهلة إلى المعيوف (29)، ورد السومة بكرة قوية تألق الحارس محمد العويس في التصدي لها ببراعة (31).

وواصل العويس تألقه عندما تصدى لكرة قوية للسومة على دفعتين قبل أن يتم استبداله بسبب الإصابة (37)، ونجح الأهلي في افتتاح التسجيل في الدقيقة الأخيرة عبر السومة من تسديدة قوية من ركلة حرة استقرت على يسار الحارس البديل وليد عبدالله.

وأهدر اليوناني يوانيس فيتفاتجيديس فرصة ذهبية للتعزيز من انفراد لكنه لعب الكرة بجوار القائم، قبل أن يستثمر بصاص كرة مرتدة من الحارس وتابعها داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني (47).

وكاد الأهلي أن يسجل هدفا ثالثا ولكن كرته مرت بجوار القائم (63)، ومن هجمة منسقة لعب منصور الحربي كرة عرضية لم يجد بصاص صعوبة في إيداعها المرمى (67).

وأضاع سلمان المؤشر هدفا محققا عندما انفرد بالحارس وليد عبدالله ولعب الكرة بين يديه، لترتد الهجمة للشباب ونجح في تقليص الفارق بواسطة البيشي الذي تلقى كرة عرضية لعبها بالكعب داخل المرمى (76).

وواصل المؤشر إضاعة الفرص السهلة عندما واجه الحارس وليد عبدالله ولعب الكرة في يديه (84).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً