العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

مقتل 21 عنصراً إرهابياً و4 مدنيين بمدينة بن قردان التونسية خلال أسبوع

قالت وزارتا الداخلية والدفاع في تونس اليوم الإثنين (7 مارس/ آذار 2016) إن 21 عنصراً إرهابياً على الأقل قتلوا في مواجهات مع وحدات أمنية وعسكرية بمدينة بن قردان جنوب تونس فيما سقط أربعة قتلى في صفوف المواطنين.

وأعلنت الوزارتان، في بيان مشترك، القبض على ستة عناصر إرهابية خلال العملية العسكرية المستمرة في بن قردان المحاذية للحدود الليبية جنوب شرق البلاد. وأوضح متحدث باسم وزارة الدفاع بلحسن الوسلاتي أن الجيش أحبط محاولة هجوم على ثكنة عسكرية في مدينة بن قردان جنوب تونس وأفاد بان جندياً قتل في المواجهات.

وكان تبادل إطلاق نار بدأ منذ فجر اليوم بين وحدات من الجيش والحرس الوطني وجماعات مسلحة حاولت اقتحام مقار أمنية وعسكرية في الجهة بشكل متزامن.

وقالت مصادر أمنية إن أربعة مدنيين سقطوا قتلى في تبادل إطلاق النار الذي تجدد وسط المدينة بشارع المغرب العربي.

وأغلقت قوات الأمن والجيش جميع مداخل بن قردان القريبة من الحدود مع ليبيا والمعابر الرئيسية في رأس جدير والذهيبة بينما تجري عملية مطاردة لما تبقى من العناصر الإرهابية. ودعت السلطات المواطنين إلى ملازمة المنازل والحذر حتى انتهاء العملية العسكرية.

وأفادت مصادر إعلامية بأن الأمن علق عملية الدخول بحرا إلى جزيرة جربة السياحية التابعة لولاية مدنين تحسباً لتسلل إرهابيين إلى المنطقة. وتعد هذه العملية الإرهابية هي الثانية خلال أسبوع بمدينة بن قردان حيث قتل الجيش يوم الأربعاء الماضي خمسة عناصر إرهابية مسلحة كانت تتحصن بمنزل.

وتعرف المدينة أنشطة واسعة للتجارة الموازية وأنشطة التهريب عبر الحدود مع ليبيا وهي الجزء الأكبر لاقتصاد الجهة، لكن هذه الأنشطة تدنت منذ أن استكمل الجيش قبل شهر مد جدار ترابي بموازاة خندق للتصدي إلى تسلل الإرهابيين وتسريب الأسلحة من ليبيا.

كما تعتزم تونس تعزيز المراقبة على الجدار الممتد على نحو 250 كيلومتراً مع الحدود الليبية ويربط بين معبر رأس جدي والذهيبة في الجنوب بنظام مراقبة الكتروني بمساعدة ألمانيا والولايات المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً