العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

معرض "التوقعات" من "لكزس" في "أسبوع ميلانو للتصميم 2016"

تعتزم شركة لكزس إنترناشيونال إقامة معرضها "المقاربة مع التوقعات" ضمن "أسبوع ميلانو للتصميم 2016"، الذي يُعَد أكبر معرض للتصميم في العالم ويُعرَف أيضاً باسم "صالوني ديل موبيلي" (Salone Del Mobile)، وذلك في الجناح المخصص لشركة لكزس في الفترة من 12 وحتى 17 أبريل/ نيسان 2016 في منطقة تورتونا في ميلانو بإيطاليا.

ويشهد المعرض تعاوناً فريداً بين فريق التصميم "استوديو فورمافانتازما" (Studio Formafantasma) ذو الشهرة العالمية، والشيف الشهير يوجي توكويوشي الحائز على نجمة ميشلان. ومع توقعٍ مسبقٍ لاحتياجات ورغبات المجتمع، يعكس هذا المعرض تصور لكزس لما سيكون عليه الحال مستقبلاً، ويقدم أشكالاً جديدةً من الدهشة والإبداع.

وبهذه المناسبة، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تاكايوكي يوشيتسوغو: "ستقدم لكزس من خلال هذا المعرض مقاربةً لا تضاهى تأخذ الزوار إلى عالمٍ فريدٍ مليءٍ بالتوقعات، حيث سيحظون بفرصةٍ لاكتشاف جوهر الحرفية لدى لكزس وكيفية تحول التكنولوجيا والفلسفة التصميمية للعلامة التجارية إلى تجربةٍ جماليةٍ وعاطفية. وكما هو الحال دائماً لدى لكزس، فنحن نسعى جاهدين لإظهار مفاهيم التصميم الفريدة، وإيجاد منصة للمصممين الموهوبين لعرض إبداعاتهم وترجمة أحاسيسهم الفردية. كما أننا نثمن الدعم المتواصل الذي نلقاه من قبل زبائننا الأوفياء لمثل هذه المبادرات المرتبطة بالإبداع التصميمي".

وسيقوم فريق "استوديو فورمافانتازما"، الذي يقع مقرّه في أمستردام، والمؤلف من المصممَين الشابين أندريا تريمارتشي وسيموني فاريسين، بتصميم وتنفيذ المساحة المخصصة لمعرض لكزس. واكتسب هذان المصممان شهرةً واسعةً بفضل تصاميمهما المميزة وكانا وراء نجاح هذا الاستوديو الذي ترشح للفوز بلقب "مصمم العام 2014" في جوائز مجلة "وول بيبر*" للتصميم. كما يشتهر الشيف يوجي توكويوشي، الذي يُعَد نجماً صاعداً في عالم الطهي، بإبداعاته وابتكاراته الفريدة. وكان مطعمه الجديد في ميلانو "مطعم توكويوشي" (Ristorante Tokuyoshi) قد حصل على نجمة ميشلان المرموقة بعد مرور 10 أشهر فقط على افتتاحه. ويقترن التعاون بين هؤلاء المبدعين، الذين يتخذون من القارة الأوروبية مقراً لهم، مع تطلعات معرض "لكزس – المقاربة مع التوقعات" بشكلٍ مثاليٍ لاستكشاف آفاق التصميم المستقبلية.

من جانبهما، تحدث المصممان من فريق "استوديو فورمافانتازما" عن مدى الإلهام الذي وجداه لدى زيارتهما لمقر لكزس في اليابان: "لقد أُعجبنا بشكلٍ كبيرٍ بمدى التزام لكزس حيال التميز في الحرفية والإتقان في الإنتاج وحس المسئولية التي تتحلى بها الشركة في استخدامها للتكنولوجيا. لقد أحسسنا بأن الشفافية والنزاهة التي تتسم بهما العلامة التجارية تتحولان إلى حقيقةٍ على أرض الواقع كأساسٍ لفكرة التوقعات، الأمر الذي قادنا إلى تصميم مفهوم يتمحور حول الشفافية، ويخطو نحو مستقبلٍ من الانفتاح والنزاهة، ويتفاعل مع المجتمع لبلوغ الأهداف المشتركة للسلوك المستدام وأسلوب الحياة الحديث".

وبشأن موضوع الشفافية، قال يوجي توكويوشي: "لا تقتصر الشفافية على الوضوح والصفاء، بل تعني في بعض الأوقات شيئاً غير مرئي يجعلك تستغرق في التفكير. إن هذا الأمر هو ما يصيغ التوقعات، ويزيد من متعة اكتشاف المجهول. ولذلك، فإنني أعتزم التعبير عن هذا المفهوم من خلال تجربة التذوق".

و"التوقعات" هو أيضاً الموضوع الذي تدور حوله نسخة هذا العام من "جائزة لكزس للتصميم"، المسابقة العالمية التي تهدف إلى تعزيز تطوير ورعاية الأفكار الإبداعية التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع من خلال دعم الجيل الجديد من الشباب الموهوبين لمستقبلٍ أفضل. كما سيتم عرض الأعمال الإبداعية للمتأهلين هلينالـ 12 لنهائيات "جائزة لكزس للتصميم" 2016 في جناح لكزس خلال "أسبوع ميلانو للتصميم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً