العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

العهد-الوحدات والفيصلي-نفط الوسط في مواجهتين بارزتين بكأس الاتحاد الآسيوي

يستعد العهد بطل الدوري اللبناني لانطلاقة جديدة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يستضيف الوحدات الأردني غدا (الثلثاء) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

ويلعب غدا أيضا في المجموعة ذاتها الحد البحريني مع التين اسير التركمانستاني.

وكان العهد خسر في الجولة الأولى أمام مضيفه التين أسير صفر-2 في عشق آباد، ما أدى إلى إقالة المدرب محمود حمود عقب اللقاء والاستعانة بالألماني روبرت جاسبرت لقيادة الفريق فيما تبقى من هذا الموسم.

وحقق الوحدات في المقابل بداية قوية في مسعاه للقبه القاري الأول بالفوز على الحد البحريني 2/صفر.

ويطمح العهد إلى تحقيق الفوز الذي يعيده بقوة إلى المنافسة معولا على الصدمة الايجابية لتعيين المدرب جاسبرت. وستكون المباراة الثانية لجاسبرت مع الفريق بعدما قاده للفوز على الاجتماعي 3-2 في البطولة المحلية.

وباتت الصورة أوضح للمدرب الألماني الذي سيعول على التشكيلة الآسيوية المعهودة للفريق بوجود المدافع الأوغندي دينس ايغوما والسوري عبد الرزاق الحسين في خط الوسط إلى جانب التونسي يوسف المويهبي الذي لم يثبت نفسه مع الفريق بعد والمهاجم السنغالي محمدو درامي، ومواكبة قائد الفريق عباس عطوي ولاعب الارتكاز هيثم فاعور والحارس حسن بيطار الذي يتطلع للظهور بشكل مغاير عن المباراة القارية الأولى إذ كان السبب الرئيسي في خسارة فريقه، وأيضاً المدافع الدولي نور منصور.

وفي المقابل، يبحث الوحدات بإشراف المدير الفني رائد عساف عن النقاط الثلاث التي ستضعه باكراً على مشارف الدور الثاني.

وتبدو معنويات لاعبي الوحدات مرتفعة جدا بعد الفوز على الغريم التقليدي الفيصلي بهدف وابتعاده في صدارة الدوري الأردني.

ويعول المدرب عساف على الحارس المخضرم عامر شفيع والبرازيلي هيلدر والدولي محمد الباشا وفراس شلباية وعبدالله ذيب والبرازيلي فرانسيسكو والمهاجم السنغالي الحاج مالك والدولي محمود شلباية.

 

الفيصلي× نفط الوسط

يرفع الفيصلي الأردني شعار الفوز أمام ضيفه نفط الوسط العراقي على استاد عمان الدولي في إطار منافسات المجموعة الثانية، التي تشهد كذلك لقاء طرابلس اللبناني مع ضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي.

ويملك الفيصلي نقطة واحدة من تعادل سلبي في الجولة الماضية مع استقلال دوشنبه، فيما يحتل نفط الوسط العراقي صدارة المجموعة ب3 نقاط من فوز على طرابلس 1-صفر.

ويؤكد المدرب محمد اليماني المدير الفني للفيصلي ثقته بقدرة لاعبيه على تحقيق الفوز ومصالحة الجماهير الغاضبة بعد الخسارة أمام غريمه التقليدي الوحدات الجمعة الماضي ما أدى إلى ابتعاده عنه في القمة بفارق 4 نقاط.

وطالب اليماني لاعبيه بالتفاني في مباراة الغد وتقديم أفضل ما لديهم واحترام الفريق المنافس الذي يتطلع هو الآخر لتحقيق الفوز ما يؤشر على مواجهة ساخنة وصعبة على الطرفين.

ويعتمد اليماني على مزيج من اللاعبين الدوليين والشباب من قبيل حارس المرمى محمد الشطناوي، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، عبد الإله الحناحنة، مهدي علامة، يوسف الألوسي، براء مرعي، رائد النواطير، مؤيد أبو كشك وياسين البخيت.

وكان مدرب نفط الوسط، المصري المصري حمزة الجمل، أكد أن فريقه جاء إلى عمان متسلحاً بمعنويات عالية لتحقيق نتيجة إيجابية تحافظ على صدارة المجموعة على رغم أفضلية الفيصلي الذي يلعب على أرضه وبين جماهيريه.

وفي المباراة الثانية، يمني طرابلس النفس بتحقيق فوزه القاري الأول عندما تستضيف استقلال دوشنبه الطاجيكستاني وصيف نسخة العام الماضي على ملعب طرابلس البلدي.

ولا تبدو ظروف طرابلس جيدة بعدما تلقى خسارة قاسية أمام النجمة صفر-3 في الدوري اللبناني، وبالتالي سيخوض اللقاء بمعنويات مهزوزة، لكن المدرب السوري لبطل كأس لبنان نزار محروس يمتلك الخبرة الكبيرة في المسابقة الآسيوية ويعرف أن ظروف الدوري المحلي تختلف كلياً عن المسابقة القارية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً