العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

50 قتيلا في مواجهات بين الجيش التونسي ومسلحين هاجموا مدينة قرب الحدود الليبية

سقط اليوم الإثنين (7 مارس/ آذار 2016) نحو 50 قتيلا أثناء مواجهات بين الجيش التونسي ومسلحين متشددين هاجموا مدينة بن قردان الواقعة على الحدود مع ليبيا في واحدة من أعنف الهجمات.

وقال مسئول أمني لوكالة "رويترز" إن من بين القتلى 33 مسلحا متشدداً بينما ذكرت مصادر صحية وأمنية أن سبعة مدنيين قتلوا إضافة إلى عشرة من القوات الأمنية. وأظهر تسجيل فيديو بثه تلفزيون محلي قوات من الجيش والشرطة وسط مدينة بن قردان وفوق مباني بينما قال شهود إن العديد من الجثث كانت ملقاة في شوارع المدينة. ودعت السلطات المواطنين في بن قردان إلى ملازمة بيوتهم بعد أن امتدت المواجهات إلى شوارع المدينة.

وأغلقت السلطات التونسية على الفور معبريها البريين مع ليبيا وهما رأس جدير والذهيبة.

وقال التلفزيون التونسي إن المسلحين حاولوا الهجوم على ثكنة للجيش ومقرات للشرطة. وتجري المواجهات في وسط مدينة بن قردان الآن وسط حالة من الذعر أصابت سكان المدينة.

وفي وقت سابق، قال بيان مشترك لوزارتي الدفاع والداخلية "تمكنت الوحدات الأمنية والعسكرية، فجر اليوم من القضاء في حصيلة أولية، على 21 إرهابياً والقبض على 6 آخرين". وذكرت وسائل إعلام محلية أن المسلحين استولوا على سيارة إسعاف بمستشفى بن قردان.

وقال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إن الهجوم كان منظما وغير مسبوق داعيا أهالي الجنوب التونسي حيث تقع مدينة بن قردان إلى التكاتف مع جهود الجيش والأمن.

وذكرت وكالة تونس أفريقيا للأنباء الرسمية إن قوات الأمن أغلقت مداخل مدينة بن قردان ومنعت الدخول والخروج منها. وتحلق طائرات عسكرية في المنطقة للمساعدة في تعقب مسلحين آخرين.

وأضافت الوكالة أن قوات الأمن أغلقت أيضا مداخل جزيرة جربة وهي منتجع سياحي يبعد نحو 100 كيلومتر عن مدينة بن قردان خشية تسلل مسلحين إليها على ما يبدو. وبعد إطلاق نار متبادل في شوارع المدينة توقفت الاشتباكات بينما تواصل القوات الأمنية ملاحقة بعض المسلحين في بيوت خارج المدينة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:08 ص

      بس لان تونس رفضت تنصيف ...

      بس لان تونس رفضت تنصيف (...)

      فاانهالوا عليها الدواعش ومن يدعمهم ويمولهم من كل حد وصوب

    • زائر 2 زائر 1 | 9:04 ص

      كلللش ما له خص و لا تصدق ان هذولاك المجرمين مدعومين من قبل من صنف ()...

اقرأ ايضاً