العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

لبنان يوقف سورياً اعترف بذبح جندي كان مخطوفاً لدى "داعش"

أعلن الأمن العام اللبناني اليوم الإثنين (7 مارس/ آذار 2016) توقيف عنصر سوري في تنظيم "داعش" اعترف خلال التحقيق معه بذبح جندي قبل عام ونصف كان اختطف مع عسكريين آخرين على إثر مواجهات بين الجيش ومسلحين سوريين شهدتها بلدة عرسال الحدودية.

وقال الأمن العام في بيان "أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناء لإشارة النيابة العامة المختصة المدعو (ش.ج) من الجنسية السورية لانتمائه إلى تنظيم إرهابي. وبنتيجة التحقيق معه اعترف بانتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي... وأنه أقدم شخصياً على ذبح الجندي الشهيد عباس مدلج".

ومدلج هو جندي كان في عداد مجموعة من العسكريين اللبنانيين الذين خطفهم تنظيم "داعش" من بلدة عرسال البقاعية (شرق) الحدودية مع لبنان صيف العام 2014 قبل أن يقدم بعد شهر على ذبحه ونشر صور للعملية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب بيان الأمن العام، فان الموقوف اعترف أيضا باغتيال مؤهل أول في قوى الأمن الداخلي وبالمشاركة في الهجوم على مراكز للجيش في جرود عرسال في أغسطس/ آب 2014 وقتل وخطف عسكريين. وأضاف انه "كان مؤخراً بصدد المشاركة في رصد حواجز الجيش اللبناني في عرسال تمهيداً لمهاجمتها بهدف اختطاف عسكريين".

وشهدت عرسال في الثاني من اغسطس 2014 معارك عنيفة بين الجيش اللبناني ومسلحين تابعين لـ "جبهة النصرة" وتنظيم "داعش" قدموا من سورية ومن داخل مخيمات للاجئين في جرود البلدة استمرت أياما، وانتهت بإخراج المسلحين من البلدة، لكنهم اسروا واقتادوا معهم عدداً من عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي. وقتل مسلحو "جبهة النصرة" اثنين من المخطوفين وكذلك فعل التنظيم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً