العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

إحالة احتجاج نادي الاتحاد ضد القادسية لرابطة دوري المحترفين السعودي

أكدت رابطة دوري المحترفين السعودي أنها تلقت صباح اليوم الاثنين (7 مارس/ آذار 2016) قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم والمتضمن نقض قرار لجنة المسابقات بشأن تثبيت نتيجة مباراة فريقي نادي الاتحاد ونادي القادسية والحكم بإحالة الاحتجاج إلى رابطة دوري المحترفين للنظر فيه.

وأوضحت الرابطة في بيان إعلامي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه دراسة الموضوع من كافة جوانبه النظامية والقانونية والذي قد يستغرق عدة أيام مشددة على أن أي قرار يخص الموضوع لن يصدر قبل نهاية الجولة العشرين من الدوري.

وكان الاتحاد السعودي للعبة قد أعلن رسميا عن نقض لجنة الاستئناف قرار لجنة المسابقات بشأن رفض احتجاج نادي الاتحاد بإعادة مباراة القادسية وتحويل الاحتجاج لرابطة دوري المحترفين للنظر فيه.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد رفضت احتجاج نادي الاتحاد حول الخطأ الذي حدث خلال مباراة الفريق أمام القادسية التي أقيمت بالجولة السابعة عشر من الدوري إذ طلب نادي الاتحاد إعادة المباراة بسبب خطأ تحكيمي من الحكم الدولي تركي الخضير الذي أدار المباراة إذ أبقى على لاعب القادسية نايف هزازي حوالي ثلاثة دقائق داخل الملعب وكان من المفترض أن يكون مطرودا بعد حصوله على الإنذار الثاني.

وجاء قرار تثبيت النتيجة بالتعادل 1-1 بناء على التقارير المقدمة من حكم المباراة ومقيم المباراة ولجنة الحكام الرئيسية ودائرة التحكيم.

واعتبرت لجنة الاستئناف أن لجنة المسابقات ليست جهة مخولة بإصدار قرار للاحتجاج لعدم اختصاصها.

وأوضحت لجنة الاستئناف "أن القرار المستأنف عليه قد صدر من لجنة المسابقات فإنه بذلك يكون قد صدر من جهة ليست مختصة بنظر الاحتجاج وذلك لأنها لا تعد الجهة المنظمة التي كفل لها النظام الأساسي التمتع بالسلطات التقديرية والتي قررها تحقيقا لغاية معينة، مما يعيب القرار المستأنف نظراً لتجرد القرار من ركن من أركانه الرئيسية الأمر الذي ترى معه اللجنة نقض القرار المستأنف عليه وإحالة الاحتجاج للجهة المختصة نظاماً لإصدار قرارها فيه".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً