العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

«بالاديون» تختتم بنجاح مؤتمر الأمن السيبراني في قطر

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

شركة «بالاديون» (Paladion) الرائدة والمتخصصة في خدمات إدارة مخاطر أمن المعلومات، تُعلن عبر بيانها اليوم الاثنين (7 مارس/ آذار 2016) عن نجاح مؤتمر الأمن السيبراني والذي تم عقده في الدوحة، قطر بالتعاون مع « كاسبيرسكي لاب».

وقدمت الشركة خلال فعاليات المؤتمر نموذج الدفاع السيبراني المتطور والنشط، وهو النموذج الذي تم تصميمه من قبل خبراء الأمن السيبراني لدى «بالاديون» للدفاع وصد التهديدات المستمرة والمتقدمة الحالية.

ولقد تم بناء النموذج بعد إكتساب الخبرة اللازمة والقوية عبر عقود من السنوات فيما يتعلق بأمن المعلومات، ولقد قامت «بالاديون» بمحاربة الهجمات السيبرانية الخطرة للعديد من المؤسسات والشركات حول العالم. وأيضا استعرض خلال المؤتمر أحدث تطورات حلول الاستخبارات الأمنية واندماجها اليومي في العمليات الأمنية.

ولقد عُقد المؤتمر لمدة نصف يوم وتحدث خلال فعالياته مسؤولين من كلا الشركتين «بالاديون» و« كاسبيرسكي »,و قاموا بعرض خبراتهم حول مواضيع و أمور هامة تتعلق بأعمال كبار مديري أمن المعلومات ,حتى يتمكنوا من تحقيق أفضل إستفادة من الأعمال القائمة و تكنولوجيا الأمن وتطوير الأشخاص العاملين لمواجهة جميع التهديدات المحتملة,وكذلك إنشاء و تنفيذ نموذج مركز عمليات الأمن (SOC) الفعال.

ولقد اتخذ المتحدثون من «بالاديون» الفرصة لمشاركة الأفكار حول كيفية بناء مركز عمليات أمن سيبراني قوي ومتكامل، وهو ما يعتبر واحد من الخدمات التي تملكها و تقدمها «بالاديون»، عن طريق إستخدام تكنولوجيا الجيل القادم من حلول المخاطر التي تتميز بالنشاط والإستجابة (Vu ADR). إن حلول الكشف والإستجابة النشط (RisqVU) هو عبارة عن منصة لقاعدة أمن بيانات كبيرة تساعد على اكتشاف و معالجة التهديدات المخفية و الغير معروفة التي تتهرب من إمكانية كشفها بواسطة نظم الرصد التقليدية وذلك لأن (ADR) يمكنه كشف التهديدات التي لا تملك بصمة واضحة بعد.

وأيضا خلال فعاليات المؤتمر تمت عدة مناقشات حول إدارة نموذج خدمات الأمن عن طريق مركز عمليات الأمن (SOC) المدعومة باتفاقية مستوى الخدمة (SLA) ومؤشر الأداء الرئيسي (KPI)، ومدى الاستفادة من استثمارات الشركات والمؤسسات التي التزمت بالفعل بتعزيز وضعهم الأمني. وأكثر ما تم تسليط الضوء عليه هو عرض مختلف التهديدات المستمرة والمتقدمة (APT) والتي تم كشفها بواسطة «كاسبيرسكي لاب» خلال السنوات القليلة الماضية وبعض التهديدات المستمرة والمتقدمة التي تم رصدها في 2016.

هذا وقد صرح السيد "فيروش يومير" المدير الإداري لشركة «بالاديون»، وقال: "نتوجه بالشكر لكل من شاركنا في حضور مؤتمر الأمن السيبراني وكان له دور في نجاحه. إنها إرادة واضحة من أقراننا في المشاركة في مثل تلك الفعاليات لاستعراض الخبرات والمعارف التي تبقينا في مراحل أعلى وأقوى من مجرمي وقراصنة الإنترنت. ونأمل بأن يكون الحضور قد حظوا بالاستفادة القصوى من مجموعة المتحدثين وما عرضوه من مجموعة موضوعات ديناميكية ومتنوعة ذات الرؤى المتعمقة، فضلا عن استعراض أدوات عملية وقابلة للتنفيذ لإنشاء إطار أمن نشط للشركات والمؤسسات".

وكان للحدث نصيب كبير من النجاح والذي شهد حضور عدد كبير من مدراء أمن المعلومات والمدراء التنفيذيين ورؤساء تكنولوجيا المعلومات من القطاع الحكومي والقطاع المصرفي والمالي وقطاع الاتصالات والنفط والغاز والإنشاء وكذلك قطاع الأعلام. وشهد المؤتمر حضور العديد من ممثلي الشركات و المؤسسات الكبيرة مثل بنك بروة، بنك الدوحة، البنك التجاري القطري، منتجات، الجزيرة، راس غاز، أشغال، وزارة البيئة، الفردان، بورصة قطر، UCC والعديد من الشركات الأخرى التي شهدت المؤتمر.

و أضاف "يومير" وقال: "إن شعار المؤتمر (CyberActive – ضمان الحماية النشط الشامل) هو تعزيز لوجود مركز عمليات أمن قوي و ديناميكي و نشط يتم بنائه على مفاهيم الوعي الحالية والصحيحة والتحليل التنبؤي وإستخبارت التهديدات العالمية مع حدوث عمليات ناضجة، وذلك تحت قيادة اتفاقية مستوى الخدمة (SLA) و مؤشر الأداء الرئيسي (KPI)، مع الموارد ذات الخبرة و المهارة لضمان عنصر الاستباقية، وتنسيق عمليات الدفاع ضد هجمات الإنترنت المتقدمة".

وتعتزم «بالاديون» إجراء عدة مؤتمرات للأمن السيبراني في بلدان أخرى في المنطقة بهدف إنشاء منصة فعالة لتبادل الأفكار لتحسين سبل الوقاية و الكشف و كذلك التخفيف من حدة التهديدات السيبرانية، وتخطط الشركة في القيام بعقد مؤتمرات مماثلة في كلا من المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة  خلال الشهور القليلة القادمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً