العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

عاهل البلاد يؤكد اعتزازه بالعلاقات الأخوية مع المغرب لدى استقباله رئيس مجلس النواب المغربي

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية العريقة والمتميزة القائمة بين مملكة البحرين وشقيقتها المملكة المغربية وما تشهده من تطور وتقدم في شتى المجالات، منوها بالحرص المتواصل على تعزيز هذه العلاقات وتنميتها والوصول بها إلى أفضل المستويات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في قصر الصخير اليوم الإثنين (7 مارس/ آذار 2016) رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية الشقيقة راشيد الطالبي العلمي والوفد المرافق بمناسبة زيارته للمملكة ، حيث نقل إلى جلالته تحيات وتقدير أخيه ملك المملكة المغربية الشقيقة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وتمنياته الطيبة لشعب البحرين المزيد من التقدم والازدهار.

وقد رحب العاهل برئيس مجلس بالنواب المغربي، وكلفه بنقل تحياته إلى أخيه جلالة العاهل المغربي وخالص تمنياته للشعب المغربي الشقيق دوام التقدم والتطور.

وأشاد جلالته بالتعاون القائم بين السلطتين التشريعيتين في البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات بما يسهم في تطوير الحياة الديمقراطية، مثنياً جلالته على المسيرة البرلمانية العريقة في المغرب الشقيق وما حققته من انجازات على الصعيد الديمقراطي.

وأكد الملك على اهمية مثل هذه الزيارات الاخوية بين الوفود البرلمانية وتبادل الخبرات البرلمانية والقانونية لما لها من دور في تعزيز التعاون والتنسيق في المحافل والمؤتمرات الإقليمية والدولية بما يخدم قضايا الامة العربية ومصالحها.

كما أعرب جلالته عن اعتزازه بالمواقف المشرفة التي تقفها دائما المملكة المغربية الشقيقة بقيادة جلالة الملك محمد السادس في دعم مملكة البحرين وبدورها التاريخي في الدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية ومساهماتها المثمرة مع اشقائها في تعزيز الامن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وأثنى جلالته كذلك على دور الجالية المغربية واسهاماتها في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها البحرين في كافة المؤسسات والقطاعات، مؤكدا إنها موضع التقدير والاحترام دائما من شعب البحرين كافة.

وتطرق العاهل إلى الانجازات التي حققتها المسيرة البرلمانية في المملكة ، مؤكدا ان مملكة البحرين نجحت في إرساء تجربة برلمانية فاعلة ونموذج متطور للممارسة الديمقراطية المستندة إلى أسس القانون والدستور ، من خلال مجلسي النواب والشورى اللذين يحظيان بدعم كامل للنهوض بمسئوليتهما ودورهما في الرقابة والتشريع.

وبحث صاحب الجلالة مع وفد مجلس النواب المغربي الزائر مجمل التطورات والمستجدات الاقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك ، معربا جلالته عن تمنياته للوفد الشقيق بالتوفيق في زيارته للمملكة والاطلاع على ما حققته المسيرة البرلمانية في البحرين من انجازات ومكاسب.

وقد عبر رئيس مجلس النواب المغربي عن شكره وامتنانه لجلالة الملك المفدى على ما أبداه جلالته من حرص واهتمام على توطيد عرى التعاون الاخوي بين المملكتين الشقيقتين في المجالات كافة خاصة في المجال البرلماني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً