العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

اتحاد القوى الروسي يحقق في الادعاءات الجديدة للمنشطات

 

تعهد مسئولو ألعاب القوى في روسيا اليوم الاثنين بالتحقيق في الادعاءات حول انتهاك الشروط الواجب تنفيذها من أجل رفع عقوبة الإيقاف عن المشاركات الدولية قبل اولمبياد ريو دي جانيرو.

وقال رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى دميتري شلياختين أن الاتحاد متفتح إزاء إجراء المزيد من عمليات التفتيش من قبل الاتحاد الدولي للعبة والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا).

وأضاف "الآن الاتحاد الروسي لألعاب القوى منفتحا بشكل كامل ويتمتع بشفافية مطلقة، ليس لدينا ما نخفيه، ولا نتستر على أي شخص".

وأشار فيلم وثائقي تلفزيوني ألماني امس الأحد إلى أن اتحاد ألعاب القوى الروسي ينتهك بعض المعايير من أجل رفع حظر على المشاركة في المسابقات الدولية قبل حلول موعد دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو في أغسطس/آب.

وتشمل الادعاءات الجديدة التي أطلقتها شبكة التلفزيون الحكومي الألماني "إيه آر دي" مدربين محظورين ما زالوا يقومون بتدريب اللاعبين ومدرب أطلق عليه لقب "تاجر المنشطات" ورياضيين يتم إعطاؤهم تحذيرات مسبقة بشان اختبارات المنشطات.

وكانت شبكة "إيه آر دي" هي التي كشفت قضية تعاطي لاعبي القوى الروس المنشطات في أول الأمر، مما أدى لتعليق مشاركة الاتحاد الروسي في البطولات الدولية العام الماضي لأجل غير مسمى.

وشكل الاتحاد الدولي لألعاب القوى قوة عمل لمساعدة روسيا على تحسين الوضع، وذلك بعد فرض الحظر على الاتحاد الروسي عقب نشر وادا تقرير ادان لاعبي القوى الروس نظرا لتورطهم في تعاطي المنشطات بشكل منهجي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً