العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

الأهلي يحقق انتصاراً عريضاً على سلة الحالة

في ختام الجولة الأولى للمربع الذهبي

من لقاء الأهلي والحالة يوم أمس - تصوير جعفر حسن
من لقاء الأهلي والحالة يوم أمس - تصوير جعفر حسن

حقق فريق الأهلي انتصاراً عريضاً على الحالة في انطلاق مباريات الفريقين بالمربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة، ليعلن عن نواياه التنافسية، وذلك بفوزه بنتيجة 84/ 73 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتصدر الأهلي المربع إلى جانب المحرق برصيد فوز لكل منهما متقدمين على المنامة والحالة اللذين تعرضا للخسارة في الجولة الأولى.

وظهر من خلال الجولة الأولى أن الحالة قد يكون الحلقة الأضعف في المربع وهو ما يكشف أن التنافس سيكون على الأرجح بين المحرق والأهلي والمنامة غير أن الأمور مازالت في بداياتها.

الأهلي سيطر على أجواء لقائه أمام الحالة من مختلف الجوانب ومنذ البداية في ظل تقدمه في النتيجة وتوسيعه الفارق إلى أكثر من 20 نقطة في الوقت الذي انهار فيه الحالة سريعاً وظهر في أسوأ أحواله دون أن يتمكن نجومه من تقديم المستويات الفنية المعروفة عنهم.

وقدم الأهلي أداءً جماعيّاً مميزاً في ظل وجود المحترف الكرواتي برونو ساندوف العائد للفريق والذي قدم مستوى جيداً في ظهوره الأول.

وعوض الأهلي بهذا الفوز خسارته أمام الحالة في المربع الذهبي لمسابقة الكأس.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي برونو بتسجيله 20 نقطة وحسين شاكر 18 نقطة وهشام سرحان 16 نقطة وكاظم ماجد 14 نقطة وصباح حسين 10 نقاط وعلي عقيل 6.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الحالة المحترف الأميركي لورن وودز بتسجيله 26 نقطة وعلي جعفر 16 نقطة وحسن القراشي 10 نقاط وحسين سلمان 8 نقاط.

الربع الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيلته الأساسية المكونة من شاكر، هشام، كاظم، صباح والكرواتي برونو.

في حين لعب الحالة بكل من حسين سلمان، علي جعفر، أحمد جمال، بونفور ولورون وودز.

وكانت البداية قوية من جانب سلة الأهلي التي فرضت أفضليتها المطلقة على الفترة الأولى من خلال الدفاع القوي والهجوم السريع في ظل تألق برونو وشاكر في الوقت الذي لعب فيه البديل علي عقيل دوراً كبيراً بتسجيله 6 نقاط متتالية مكنت الأهلي من انهاء الربع الأول متقدما 24/ 12.

الربع الثاني

الحالة سجل عودة مع بداية الربع الثاني بعد أن غير دفاعه إلى الضغط بلاعبين على حامل الكرة مع فرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب في سلة الأهلي وخصوصاً شاكر.

الحالة اعتمد على الهجوم السريع بالاعتماد على أربعة لاعبين سريعين إلى جانب المحترف وودز وهو ما مكن الفريق من تقليص الفارق إلى 20/ 28.

مدرب الأهلي هو الآخر سحب أحد لاعبي الارتكاز وسرع اللعب ليتمكن سريعاً من توسيع الفارق إلى 38/ 25 بعد ثلاثيتين من محترفه برونو.

وحافظ الأهلي على فارق جيد من النقاط وصولاً إلى انهاء الربع الثاني متقدماً 46/ 31.

الربع الثالث

الأهلي واصل أفضليته مع بداية الربع الثالث في ظل الدفاع القوي وإغلاق جميع المنافذ أمام الحالة في الوقت الذي تألق فيه الأهلي بالرميات الثلاثية من مختلف الاتجاهات ما مكن الفريق من توسيع الفارق لمصلحته إلى 59/ 37.

الحالة غير دفاعه إلى دفاع المنطقة وحاول مدربه إجراء عدة تغييرات لتنشيط الفريق وزيادة سرعته ما مكنه من تقليص النتيجة إلى 45/ 61.

الربع الأخير

حاول الحالة في بداية الربع الأخير تقليص النتيجة والعودة في أجواء اللقاء غير أنه واجه الكثير من الصعوبات في ظل استمرار أفضلية الأهلي الذي سرعان ما وسع الفارق إلى 67/ 50 بالاعتماد على صباح تحت السلة ما دفع مدرب الحالة إلى طلب الوقت المستقطع.

ونجح الحالة بعدها في تسجيل عودة قوية مستغلاً ارتكاب محترف الأهلي 4 أخطاء شخصية بعد انخفاض معدل لياقته البدنية ما أدى إلى ارتكابه ثلاثة أخطاء متتالية في الوقت الذي قلص فيه الحالة الفارق إلى 57/ 70.

الأهلي بعد الوقت المستقطع لمدربه تمكن من تعديل وضعه والحفاظ على تقدمه بفارق جيد وصولاً للفوز باللقاء 84/ 73.

أدار المباراة بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، عبدالكريم شكيب وعبدالرضا عبدالحسين.

العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:31 ص

      فوز الأهلي سيرفع حالة التأهب عند المنامة... بانتظار رد الزعيم

    • زائر 3 | 7:53 ص

      متابع

      وصول الحاله إلى النهائي فى الكأس بسبب أصابه سى جى لذلك الحاله لم يقدم له مايشفع له أن يكون فى نهائى الكأس وهو سيكون الحلقه الأضعف فى الرباعى ولن تكون له تأثر على انديه المقدمه

    • زائر 1 | 11:57 م

      مدناوي مع كل احترامي للجماهير المناميه

      انشاء الله ان يوفق الاهلى او المحرق ليكون عبره لنادي المنامه علشان اخر محطه له ... ويعود الي رشده او يعمل على تغير النظام بجلب اثنين اجانب واسيوى واحد .؟ ..المنامه بابناءه احلى .. والمنامه مصدر لاعبين للانديه وليس مدمر !!

    • زائر 2 زائر 1 | 12:12 ص

      مادرينا والله!!

      سنة جم هالكلام؟
      إي والله المنامة مصدر لاعبين للأندية!!
      نعم المنامة منجم لإخراج المواهب بس لاتقول لي مصدر للأندية،إلا إذا قصدك بعد مايشيب اللاعب ويقرر يعتزل فهذا شي ثاني

اقرأ ايضاً