العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

انتقادات في اسبانيا بعد فشل فريق السباحة التوقيعية في الوصول للأولمبياد

فجر فشل وصول فريق السباحة التوقيعية الأسباني لدورة الألعاب الأولمبية القادمة بريو دي جانيرو الجدل القديم حول إقالة المدربة السابقة للفريق صاحبة الإنجازات الكبيرة آنا تاريس بعد انتهاء أولمبياد لندن 2012.

وقالت السباحة الأسبانية السابقة تايس هنريكيز، التي فازت مع فريق أسبانيا للسباحة التوقيعية تحت قيادة تاريس بميداليات في أولمبياد بكين 2008 ولندن 2012، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هذه هي أسبانيا، لقد دمروا كل ما وهبنا حياتنا من أجله".

وأشارت السباحة هنريكيز إلى إخفاق الفريق الأسباني في التصفيات المؤهلة للأولمبياد القادمة، والتي اختتمت منافساتها في ريو دي جانيرو أمس الأول (الأحد)، إذ حل الفريق الأسباني خامسا، ليغيب عن الأولمبياد لأول مرة منذ العام 2004.

وتزامن التراجع، الذي أصاب الفريق الأسباني، مع رحيل المدربة تاريس ومساعدتها بيث فيرنانديز ورحيل أيضا المدربة اليابانية مايوكو فوجيكي، المسئولة الأولى عن تصميم الرقصات.

ورحلت تاريس، المعروفة باسم "المرأة الحديدية" عن الفريق الأسباني في سبتمبر/ أيلول 2012 بعد اتهامها من قبل مجموعة من السباحات بمعاملتهن بطريقة سيئة وتوجيه الشتائم إليهن.

وقادت المدربة الأسبانية فريقها القومي في الفترة ما بين عامي 2003 و2012 إلى الفوز بالميدالية الفضية في أولمبياد بكين 2008 والبرونزية بأولمبياد لندن 2012.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً