العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

بدء مرحلة الطعون في انتخابات "النقابي"... والحسم لتوافقات بنكهة "سياسية"

 بدأت اللجنة المنظمة لانتخابات المؤتمر العام الثالث للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، مرحلة تلقي الطعون، وذلك بعد خسارة 12 مرشحاً في السباق الانتخابي الذي ضم 27 مرشحاً. ومن المقرر أن تمتد مرحلة الطعون لثلاثة أيام، بدءاً من اليوم الثلثاء (8 مارس/ آذار 2016)، لتلتقي بعدها الأمانة العامة الجديدة، في اجتماعها الأول الخاص بتوزيع المناصب الـ15.
وخلافاً للحديث السابق عن غموض في المشهد المقبل للاتحاد، تشير المعلومات لترتيبات مسبقة، حددت بموجبها المناصب القيادية في الأمانة العامة، بما في ذلك منصب الأمين العام الذي بات قريباً من حسن الحلواجي، العضو الجديد في الأمانة العامة والذي حلّ أولاً في قائمة المرشحين الفائزين.
ومجدداً، ظل الحديث عن "التأثيرات السياسية" في انتخابات الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، حاضراً، مدعوماً ذلك بالإشارة لتوافقات أفرزت قائمة حوت خليطاً من المحسوبين على عدد من الجمعيات السياسية، بينها "الوفاق"، "وعد"، و"المنبر التقدمي". 

وفي الوقت الذي استبعد فيه المرشح الخاسر سيدمجيد الحليبي، خطوة الطعن في النتائج، فقد عبر عن موقفه المعارض لفكرة القوائم، بعد أن رآها سبباً لتشرذم الكيان العمالي الواحد.
بدورها، عبرت المرشحة الفائزة سعاد محمد، عن قناعتها بجدارة المرأة، التي رفعت حصتها إلى 4 مقاعد في الأمانة العامة، في تولّي المناصب القيادية، حتى مع استبعاد خيار توليها رئاسة الاتحاد في الوقت الحالي.

التفاصيل في عدد الغد





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:04 ص

      وشباب ..تحاول تغير الأصوات وانسحاب المستقلين من الانتخابات.
      وواصل المستقلين وجودهم واكمال المسيرة.
      والطعن نهاية اللعبة.
      والمؤتمر الرابع القادم لا جمعيات سياسية

    • زائر 2 زائر 1 | 8:59 ص

      اتحاد للبيع

      تم بيع الاتحاد العام لنقابات للجمعيات السياسية

اقرأ ايضاً