العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

بالقوة... السعودية تنقل 2000 مدمن مخدرات إلى المستشفيات

أعلن الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات السعودية عبدالإله الشريف أن السلطات في المملكة قامت بنقل 2000 مدمن بالقوة إلى المستشفيات.
وكشف عبدالإله الشريف لصحيفة "الوطن" السعودية نشرته اليوم الثلاثاء أن الرقم الموحد لمركز استشارات الإدمان ، تلقى نحو 17 ألف اتصال هاتفي من أقارب وذوي المدمنين، خلال مدة عام بين شهري فبراير 2015 و2016، كانت في مجملها تخص مدمنين ذكور، ولم يسجل المركز أي اتصال بوجود مدمنات.
وقال الشريف إن "المركز نقل قسريا خلال الفترة نفسها أكثر من ألفي مدمن إلى دور العلاج المنتشرة في المملكة"، مشيرا إلى أن النقل القسري للمدمنين، يأتي بعد بلوغهم مراحل متقدمة في الإدمان، تتسبب في الأذى لأنفسهم أو ذويهم.
وأوضح أن "النقل القسري للمدمنين يعد من أهم مراحل مكافحة الإدمان، ويتم بعد تأكيد الأمهات أو ذوي المدمن، من ضرورة علاج المتضرر، والذي يتم بالتنسيق الكامل مع الأهل، عبر ضباط ميدانيين يرتدون لباسا مدنيا، يصطحبون المريض ويحيلونه إلى أحد مستشفيات الأمل.
أوضح الشريف أن "منطقة الرياض احتلت المرتبة الأولى في عدد طالبي الاستشارات بـ7034 اتصالا، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ3099 استشارة، وشهدت المنطقتان قرابة 60 بالمئة من الاستشارات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً