العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

وزير الطاقة يستعرض المواضيع الاقتصادية مع المتحدث في "جيو 2016"

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

تحدث وزير الطاقة، عبدالحسين ميرزا عن تاريخ النفط في مملكة البحرين، مشيراً إلى أنها  "الدولة الأولى في دول مجلس التعاون الخليجي التي اكتشف فيها النفط في العام 1932"، منوهاً إلى التطورات والبرامج التحديثية التي مر بها قطاع النفط والغاز في البلاد.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع دنيال يرغين، مؤسس ورئيس مؤسسة كامبريدج لأبحاث الطاقة المتحدث الرئيسي في مؤتمر الشرق الأوسط الثاني عشر للعلوم الجيولوجية "جيو 2016"، في مركز البحرين للمعارض، بحضور الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز، أحمد علي الشريان، ومدير عام الاستراتيجيات والتخطيط بالهيئة، علي عبدالجبار السواد، وعدد من المرافقين.

وقد الوزير خلاله شرحاً مفصلاً عن الهيكل التنظيمي لقطاع النفط والغاز وإنشاء الهيئة الوطنية للنفط والغاز كجهة واحدة في مملكة البحرين، المسئولة عن هذا القطاع.

واستعرض موضوع الدعم الحكومي الذي تقدمه حكومة مملكة البحرين الموقرة للمشتقات النفطية والغاز فضلاً عن الدعم الذي تقدمه الحكومة للكهرباء والماء، والمواصفات الحديثة التي تخص الكهرباء الرامية إلى توفير الطاقة.

كما دار الحديث خلال الاجتماع حول الأوضاع العالمية لسوق النفط العالمي والأسعار العالمية وتأثير ذلك على الاقتصاد العالمي.

وأشاد الوزير بمشاركة دنيال في المؤتمر كمتحدث رئيسي وتقديم خبراته في مجال النفط والغاز والطاقة.

من جانبه، قدم دنيال يرغين شكره وتقديره لوزير الطاقة على هذا الاجتماع والتباحث حول موضوع الطاقة في مملكة البحرين ومواضيع أخرى تتعلق بالسوق العالمي وقطاع الطاقة في العالم وما دار بينهما من حديث وتحليلات اقتصادية تخص أسواق الطاقة العالمية.

الجدير ذكره بأن دنيال يرغين هو من المؤلفين العالميين ولديه أبحاث كثيرة في مجال الطاقة وأسواق الطاقة العالمية، وقد اشتهرت مؤلفاته التي ظلت لفترة طويلة على قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في العالم وهو من المؤلفين القلائل وقد حاز على العديد من الجوائز العالمية منها "جائزة بوليتزر" عن كتابه الرائع – ملحمة السعي من أجل النفط والمال والطاقة" وجائزة تشارلزبيرسي ودنيال هو أيضاً من كبار رجال الأعمال ونائب رئيس مجلس إدارة شركة كامبريدج(IHS) واحدة من أكبر شركات المعلومات وأبحاث الطاقة في العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً