العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

قوات الأمن الأفغانية تسلح المدنيين لمحاربة "داعش"

قال مسئول أفغاني اليوم الثلثاء (8 مارس/ آذار 2016) إن قوات الأمن في شرقي أفغانستان تزود المدنيين بالأسلحة لتأمين البلدات والقرى، لمنع عودة تسلل الجماعات المسلحة التابعة لتنظيم "داعش" و حركة "طالبان".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية، الجنرال محمد رادمانيش قائلا "إننا (قوات الأمن الأفغانية) نقوم بتسليح قوات الانتفاضة الشعبية في المناطق التي طهرتها قوات الأمن من مسلحي داعش". وأضاف إن العملية التي تستهدف إبعاد المسلحين من المناطق الجنوبية بإقليم نانجارهار الكائن بشرقي أفغانستان مستمرة منذ شهر.

ويقول المسئولون بوزارة الدفاع إنه تم تسليح نحو 650 شخصاً بمقتضى هذا المشروع، وهو رقم مرشح للزيادة "وذلك مرهون بحجم القرية والوضع في كل قرية بعينها".

وقال الجنرال بالجيش نسيم سانجي "إنه تم وضع قوات الانتفاضة الشعبية في 18 من مراكز التفتيش الأمنية في القرى والبلدات المذكورة". وتتلقى "قوات الانتفاضة" حداً أدنى من التدريب على يد قوات الأمن الأفغانية قبل أن يتم تكليفها بمهام في القرى التابعة لها.

وقال رادمانيش "إنه يتم تدريبها بشكل سريع بشأن كيفية استخدام الأسلحة وتنظفيها وصيانتها، ومن هنا فإن التدريب يكون حول الأساسيات".

وكان الرئيس الأفغاني أشرف غاني قال في وقت سابق إنه يريد أن ينزع سلاح الميليشيات، ولكنه اضطر إلى تغيير سياسته بعد تزايد أعمال العنف التي تنفذها "طالبان".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً