العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

33 جهة تشارك في يوم المهن بجامعة البحرين

النعيمي: نتوقع ازدياداً ملحوظاً في أعداد الزوار في النسخة 16

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت نائبة رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشئون الخريجين رئيسة اللجنة المنظمة لـ"يوم المهن 16" هيا علي النعيمي، أن اللجنة قد أنهت عملية تسجيل الوزارات والمؤسسات والشركات المشاركة في الفعالية التي ستستمر من 28 إلى 30 مارس/ آ ذار الجاري، حيث بلغ عددها 33 جهة من القطاعين العام والخاص من داخل البحرين وخارجها من المهتمين بتنويع فرص التواصل مع طلبة جامعة البحرين وخريجيها عبر لقائهم عن قرب وتوعيتهم باحتياجات سوق العمل.

 وقالت النعيمي إن فكرة يوم المهن وُلدت قبل 16 عاماً في ظل قيادة الرئيس الأعلى لجامعة البحرين عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ومن هنا كان لزاماً على جامعة البحرين مواصلة عطاءاتها في معرض يوم المهن منذ عامه الأول والاستمرار في تقديم الأفكار والمقترحات التي تسهم في إثراء مخرجات المعرض بتنوع أهدافه.

وأضافت أن يوم المهن هذا العام يعد إضافة نوعية واستمراراً للنجاحات التي توالت طيلة هذه السنوات عبر الدعم الكبير الذي توفره جميع الشركات الراعية لهذا الحدث. حيث أصبح له دور الريادة في مجال الربط والتواصل بين سوق العمل والخريجين، مشيرة إلى أن المعرض الذي يقام في نسخته السادسة عشر لم يقتصر على العرض الميداني "إنما تعداه إلى التثقيف بشأن كيفية الاستعداد لمقابلة التوظيف وتسويق الخريج نفسه".

وأعربت النعيمي عن فخرها واعتزازها باحتضان جامعة البحرين فعالية يوم المهن للعام السادس عشر على التوالي، مؤكدةً أن الجامعة تعمل دوماً على حث طلبتها على استثمار هذا اليوم واتخاذه فرصة ثمينة يطلعون من خلالها على العالم العملي الذي سينتمون إليه قريباً، ويستفيدون منه بالقدر الذي يستطيعون. وثمًنت المشاركة الفاعلة للمؤسسات والشركات المختلفة في يوم المهن "بما يخدم المصلحة الوطنية والمجتمع البحريني".

وذكرت أن يوم المهن السادس عشر سيقام تحت رعاية وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وترعى معرض يوم المهن - كما في الأعوام الماضية – شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) بصفة الراعي البلاتيني، وكل من شركة نفط البحرين(بابكو)، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) راعيين ذهبيين.

وقالت النعيمي: "إن حلقة حوارية تهدف إلى توعية الطلبة بيوم المهن، وكيفية الاستعداد له بما يمثله من فرصة قيمة يستطيع الطالب من خلالها حصد معلومات كثيرة عن سوق العمل، والاستماع لشروح عن الإرشادات الأساسية التي يجب على الطالب اتباعها قبل يوم المهن، وأثنائه وبعده، بما يضمن له التواصل مع ممثلي الشركات بالصورة الملائمة التي تعكس اهتمامه بمستقبله المهني".

وقد أثنت نائبة رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين رئيسة اللجنة المنظمة لـ "يوم المهن 16" على جهود العاملين في إنجاح هذا الحدث، وعلى نوعية المطبوعات المعدة له تحديداً، إذ تشتمل على أهم النقاط الأساسية التي يحتاج الطالب إلى استيعابها قبل حضور المعرض، وبعض الإرشادات الخاصة بتسويق الذات، وكيفية طرح الأسئلة، بالإضافة إلى الوصلة الإلكترونية في صفحة الجامعة الرئيسية، التي تحوي معلومات عن الشركات المشاركة لتوفير فكرة عامة عما سيراه الطالب خلال الفعالية، بالإضافة إلى خارطة المعرض والدعوات الخاصة بالطلبة والشركات، ومجلة خاصة بالمعرض يتم توزيعها من خلال صحيفة الوطن، الراعي الإعلامي للمعرض ".

والجدير بالذكر أن المكتب بصدد تدشين موقع خاص بيوم المهن [هذا موقع الجامعة.. فهل ما سيتم تدشينه هو موقع منفصل أم ضمن صفحات ضمن موقع الجامعة؟] (www.uob.edu.bh)  يحتوي على ثلاثة أقسام، قسم خاص بالطالب الجامعي يحتوي على المعلومات التي يحتاج إليها الطالب للاستعداد للمعرض، وقسم خاص بالشركات المشاركة حيث يقدم نبذة عن كل واحدة منها، وقسم خاص بالجانب الإعلامي والتغطية المصورة للحدث.

ودعت  النعيمي كافة طلبة جامعة البحرين وخريجيها إلى اغتنام هذه الفرصة لعرض أفضل ما لديهم ولتحقيق طموحاتهم المهنية والمستقبلية وتكليل نجاحهم في مسيرتهم العلمية بنجاح آخر في مسارهم المهني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً