العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

 محافظ الجنوبية يشيد بجهود البلدية في إزالة السيارات المهجورة

خلال ترأسه للاجتماع الثاني للمجلس التنسيقي للعام 2016

عوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بالجهود التي بذلتها بلدية المنطقة الجنوبية لمعاونة المحافظة الجنوبية في تنفيذ توجيهات وزارة الداخلية بشأن إزالة من كافة مناطق المحافظة الجنوبية، مشيراً إلى أن البلدية قاد قامت بإشعار 567 مركبة مخالفة (مهجورة)، وتم إزالة 124 مركبة.

 كما أكد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن تركيب اللوحات الإرشادية التي تحمل أسماء المناطق والأحياء السكنية وما يتعلق بها في عموم المحافظة الجنوبية، مشيراً أن هذا القرار من شأنه الحفاظ على الهوية التراثية والتاريخية للمناطق والأحياء في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال ترأس محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة للاجتماع الثاني للمجلس التنسيقي بالمحافظة الجنوبية لعام 2016 بحضور أعضاء المجلس، وذلك في قاعة الاجتماعات بمقر المحافظة الجنوبية بمنطقة عوالي. وفي بداية الاجتماع رحب معالي المحافظ بالحضور مشيداً بما يبذله أعضاء المجلس وكافة اللجان المنبثقة منه من جهود وطنية مخلصة تهدف إلى متابعة احتياجات وتطلعات أهالي المحافظة الجنوبية.

وفي بداية الاجتماع قام المجلس التنسيقي بالتصديق على محضر الاجتماع السابق للعام 2016، وانتقل بعدها إلى مناقشة بنود الاجتماع، حيث تابع المجلس تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (07-2339) بشأن تركيب اللوحات الإرشادية التي تحمل أسماء المناطق والأحياء السكنية وما يتعلق بها في عموم المحافظة الجنوبية، وبهذا الخصوص أكد المجلس على حرصه الشديد في تنفيذ هذا القرار لما له من أهمية بارزة في الحفاظ على الهوية التراثية والتاريخية للمناطق والأحياء في مملكة البحرين، كما أشار عضو المجلس ممثل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إلى أن الوزارة تعكف على تنفيذ هذا القرار.

كما استمع المجلس لعرض مقدم من عضو المجلس مدير إدارة المنشآت الرياضية بوزارة شؤون الشباب والرياضة خالد الحاج ، الذي قدم خطة الوزارة في تطوير الأندية الوطنية والمراكز الشبابية والمنشآت الرياضية التي تحتضنها المحافظة الجنوبية، وبهذا الشأن وجه المجلس التنسيقي إلى ضرورة أن يتم تطوير ملعب قرية عسكر بالصورة التي تلبي احتياجات الأهالي.

وقد استعرض المجلس في اجتماعه تقارير أعمال اللجان المنبثقة عنه حيث تم تناول تقرير أعمال لجنة دراسة الاحتياجات المرورية، وما قامت به مؤخراً من حملات مرورية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية، والتي أفضت إلى رصد 426 مخالفة وحجز 7 مركبات وذلك خلال 5 حملات أقامتها الإدارة العامة للمرور شملت مناطق هورة سند والبوكوارة والرفاع الشمالي، وتنوعت المخالفات من مخالفات الشاحنات ومخالفات مرورية متنوعة.

وانتقل المجلس لمناقشة تقرير أعمال لجنة رصد الباعة الجائلين ومخالفات المحلات التجارية، حيث استعرض المجلس الحملات التفتيشية التي تقوم بها الجهات المختصة من أجل الحفاظ على الأمن الاجتماعي وتوفير السلامة العامة في مختلف المناطق بالمحافظة الجنوبية، وجدد المجلس دعوته للجميع إلى الإبلاغ عن حالات مخالفة شروط الإقامة ومزاولة الأعمال التجارية لدى السلطات المعنية في وزارة الداخلية أو تقديم البلاغات لدى المحافظة الجنوبية.

كما ناقش المجلس تقرير أعمال اللجنة الفنية للمباني وسكن العزّاب وما انتهت إليه من رصد عدد من البيوت الآيلة للسقوط، إلى جانب رصد عدد من سكن العزاب في الأحياء السكنية غير المخصصة لسكنهم، حيث وجه المجلس للتنسيق مع الجهات المختصة لتصحيح هذه الأوضاع.

بعدها انتقل المجلس لمناقشة توجيهات وزارة الداخلية بشأن إزالة السيارات المتروكة (المهجورة) من كافة مناطق المحافظة الجنوبية بالتنسيق مع بلدية المنطقة الجنوبية، فقد أكد عضو المجلس مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف عبدالله أن البلدية قامت بإشعار عدد 567 مركبة مخالفة (مهجورة)، وأن عدد المركبات التي أزالتها البلدية بسبب عدم تلبية الإشعارات بلغت 124 مركبة.

بعدها انتقل المجلس لمناقشة الاحتياجات المرصودة من قبل أهالي المحافظة الجنوبية، وتحديداً أهالي منطقة هورة سند المتعلقة بإنشاء مسجد وحديقة، والنظر في إيجاد مداخل وتعبيد الطرق بالإضافة إلى إنشاء عدد من المرتفعات في الشوارع الملاصقة من الأحياء السكنية، ومتابعة إزالة المخلفات في المنطقة. ثم تابع المجلس مناقشة احتياجات أهالي منطقة البوكوارة، بخصوص زيادة أعداد المساحات المخصصة لعبور المشاة وراكبي الدراجات الهوائية بين الشارعين في الشارع التجاري الرئيسي في البوكوارة، حيث أكد المجلس أنه تم زيادة عدد ممرات العبور من 4 إلى 6 ممرات. وتطرق المجلس إلى احتياجات أهالي منطقة عالي وتحديداً مجمعي 746 و748، بشأن تكدس القمامة ومخلفات البناء والتعمير، ووجه المجلس إلى ضرورة إزالة هذه المخلفات بالتنسيق مع العضو البلدي عن المنطقة.

وناقش المجلس أيضاً استعدادات هيئة الكهرباء والماء لفصل الصيف وتفاصيل التعرفة الجديدة لاستهلاك الكهرباء والماء، حيث أكد المجلس على ضرورة أن يتم إقامة البرامج التوعوية لمختلف قطاعات الأهالي في المحافظة الجنوبية، لبيان التعرفة الجديدة وطريقة احتسابها، وحث المجلس على ضرورة أن يتم استغلال كافة قنوات التواصل والاتصال وخاصةً المجالس الأهلية وإقامة الورش التثقيفية.

ومن جانبها كشفت عضو المجلس مديرة إدارة المراكز الصحية بوزارة الصحة سيما زينل عن قيام الوزارة بالانتهاء من توسعة مركز الزلاق الصحي، وذلك بافتتاح قسم الأشعة وعيادتين للأسنان، كما أشارت إلى أن التوسعة المرتقبة لمركز حمد كانو الصحي بالرفاع ستشمل فتح عيادة للعلاج الطبيعي، وأن الأعمال الإنشائية سيتم الانتهاء منها مع حلول منتصف العام الجاري.

         

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً