العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

وزير "العمل" يبحث مع وفد اندونيسي تعزيز التعاون في المجالات العمالية والتنموية

مدينة عيسى – وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، وفد مجلس النواب بجمهورية إندونيسيا الصديقة برئاسة الشيخ عاصب أحمد موصول أفندي، الذي يزور مملكة البحرين حالياً، وذلك اليوم الثلثاء (8 مارس/ آذار 2016) بمكتبه.

وخلال اللقاء رحب الوزير بالوفد الإندونيسي، منوهاً بالعلاقات المميزة بين مملكة البحرين وجمهورية إندونيسيا، وما شهدته من تطور ونماء في شتى المجالات، وخصوصاً في الشأن العمالي والتنمية الاجتماعية، مشيداً في هذا السياق بدور الجالية الإندونيسية العاملة في المملكة.

واستعرض حميدان جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية منظومة التشريعات والقوانين، وعلى الأخص ما يتعلق منها بالعمالة الوافدة ومكافحة التمييز وضمان تمتعها بكافة حقوقها العمالية، وهو الأمر الذي شهدت فيه البحرين تطوراً ملحوظاً بفضل المشروع الإصلاحي الشامل لعاهل البلاد.

ومن جانبه، ثمن الوفد البرلماني الإندونيسي رعاية حكومة مملكة البحرين للجالية والعمالة الإندونيسية في المملكة، مبدياً اهتمام بلاده بتوسيع مجالات التعاون مع البحرين لما تمتلكه من تجربة رائدة في مجال التشريعات العمالية وتوفير الحماية الاجتماعية من خلال نظام التأمين ضد التعطل، وغيرها من المشاريع والمبادرات الهادفة إلى استقرار ونمو سوق العمل وتنمية الموارد البشرية الوطنية وتعزيز مبادئ الشراكة المجتمعية وضمان حقوق الإنسان في كافة المجالات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً