العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ

الصدر يطالب العراقيين بعدم الاعتداء على السفارات العربية والأجنبية في المنطقة الخضراء

أنصار التيار الصدري خلال مظاهرة أمام مدخل للمنطقة الخضراء وسط بغداد  - epa
أنصار التيار الصدري خلال مظاهرة أمام مدخل للمنطقة الخضراء وسط بغداد - epa

أكد رجل الدين العراقي البارز مقتدى الصدر أمس الثلثاء (8 مارس/ آذار 2016) عدم الاعتداء على البعثات والسفارات العربية والأجنبية في المنطقة الخضراء من قبل أتباعه في حال قرروا الدخول إليها.

وقال الصدر في رسالة اطمئنان للبعثات العربية والأجنبية داخل المنطقة الخضراء» تنامى إلى مسامعي أن البعثات الدبلوماسية العربية والدولية والسفارات أجمع اعترتها بعض المخاوف من الاجتياح الشعبي للمنطقة الخضراء حيث تواجدهم داخل هذه المنطقة».

وأضاف «من هنا صار لزاماً أن أبعث لهم أجمع ولاسيما منها غير المحتل رسائل تطمين وسلام وأننا قوم لا نعتدي على ضيوفنا أبداً وأن الشعب إذا اختار دخول المنطقة الخضراء فلن يكون هناك أي تعد عليهم بل أن أي تعد عليهم سيكون تعدياً علينا ونحن نرفضه رفضاً باتاً وقاطعاً».

وأوضح «أما سفارات المحتل، أعني بها الأميركية والبريطانية، فقد بعثت لها رسالة من خلال الخطاب الأخير بأن عليها السكوت أو الانسحاب من تلك المنطقة وفي حال تدخلهم بأي نوع من التدخل العسكري أو الاستخباري أو الإعلامي سيتم اعتبارها من ضمن الفاسدين والخيار لها وليس لنا».

وخاطب الصدر الشعب العراقي قائلاً إن «كل السفارات في حمايتكم بلا فرق إلا سفارات المحتل فانتظروا قراراً آخر في وقت آخر بعد أن نرى سكوتها أو تدخلها السلبي وكونوا على قدر المسئولية».

وقال «إنني لن أسمح بالتعدي عليهم فهو أمر قبيح وغير حضاري على الإطلاق». ميدانياً، أفادت مصادر أمنية عراقية أمس (الثلثاء) بمقتل مدنيين اثنين وإصابة سبعة آخرين في انفجار عبوة ناسفة في أحد الأحياء غربي بغداد.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) إن «عبوة ناسفة انفجرت أمس في حي البكرية غربي بغداد ما تسبب بمقتل مدنيين إثنين وإصابة سبعة آخرين بجروح تم نقلهم إلى المستشفى».

العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:54 ص

      الزعيم العاقل

      هو الزعيم العاقل الذي يعرف كيف يعقل مؤيديه

اقرأ ايضاً