العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ

محافظ الجنوبية يشيد بجهود البلدية في إزالة السيارات المهجورة

محافظ الجنوبية مترئساً اجتماع المجلس التنسيقي أمس
محافظ الجنوبية مترئساً اجتماع المجلس التنسيقي أمس

أشاد محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، بالجهود التي بذلتها بلدية الجنوبية لمعاونة المحافظة الجنوبية في تنفيذ توجيهات وزارة الداخلية بشأن إزالة السيارات المهجورة من كافة مناطق المحافظة الجنوبية.

وقال إن البلدية قامت بإشعار 567 مركبة مخالفة (مهجورة) وإزالة 124 مركبة، مؤكداً ضرورة الإسراع في تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن تركيب اللوحات الإرشادية التي تحمل أسماء المناطق والأحياء السكنية وما يتعلق بها في عموم المحافظة الجنوبية فهذا القرار من شأنه الحفاظ على الهوية التراثية والتاريخية للمناطق والأحياء في البحرين.

جاء ذلك خلال ترؤس محافظ الجنوبية للاجتماع الثاني للمجلس التنسيقي بالمحافظة الجنوبية للعام 2016 بحضور أعضاء المجلس بمقر المحافظة.

وأشاد المحافظ بما يبذله أعضاء المجلس وكل اللجان المنبثقة عنه من جهود وطنية مخلصة تهدف إلى متابعة احتياجات وتطلعات أهالي المحافظة الجنوبية.

وتابع المجلس التنسيقي تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن تركيب اللوحات الإرشادية التي تحمل أسماء المناطق والأحياء السكنية وما يتعلق بها في عموم المحافظة الجنوبية، وأكد حرصه على تنفيذ هذا القرار لما له من أهمية بارزة في الحفاظ على الهوية التراثية والتاريخية للمناطق والأحياء في مملكة البحرين.وأشار عضو المجلس ممثل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني إلى أن الوزارة تعكف على تنفيذ هذا القرار.

واستمع المجلس لعرض مقدم من عضو المجلس مدير إدارة المنشآت الرياضية بوزارة شئون الشباب والرياضة خالد الحاج، الذي قدم خطة الوزارة في تطوير الأندية الوطنية والمراكز الشبابية والمنشآت الرياضية التي تحتضنها المحافظة الجنوبية.

ووجه المجلس التنسيقي إلى ضرورة أن يتم تطوير ملعب قرية عسكر بالصورة التي تلبي احتياجات الأهالي.

واستعرض المجلس في اجتماعه تقارير أعمال اللجان المنبثقة عنه حيث تم تناول تقرير أعمال لجنة دراسة الاحتياجات المرورية، وما قامت به مؤخراً من حملات مرورية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية، والتي أفضت إلى رصد 426 مخالفة وحجز 7 مركبات وذلك خلال 5 حملات أقامتها الإدارة العامة للمرور شملت مناطق هورة سند والبوكوارة والرفاع الشمالي، وتنوعت المخالفات من مخالفات الشاحنات ومخالفات مرورية متنوعة.

وناقش الحضور تقرير أعمال لجنة رصد الباعة الجائلين ومخالفات المحلات التجارية، حيث تم استعراض الحملات التفتيشية التي تقوم بها الجهات المختصة من أجل الحفاظ على الأمن الاجتماعي وتوفير السلامة العامة في مختلف المناطق بالمحافظة الجنوبية ودعوا الجميع إلى الإبلاغ عن حالات مخالفة شروط الإقامة ومزاولة الأعمال التجارية لدى السلطات المعنية في وزارة الداخلية أو تقديم البلاغات لدى المحافظة الجنوبية.

وناقش المجلس تقرير أعمال اللجنة الفنية للمباني وسكن العزّاب وما انتهت إليه من رصد عدد من البيوت الآيلة للسقوط إلى جانب رصد عدد من سكن العزاب في الأحياء السكنية غير المخصصة لسكنهم، ووجه للتنسيق مع الجهات المختصة لتصحيح هذه الأوضاع.

وناقش المجلس توجيهات وزارة الداخلية بشأن إزالة السيارات المتروكة (المهجورة) من كل مناطق المحافظة الجنوبية بالتنسيق مع بلدية الجنوبية.

وأكد عضو المجلس، مدير عام بلدية الجنوبية عاصم عبداللطيف عبدالله أن البلدية قامت بإشعار 567 مركبة مخالفة (مهجورة)، وأن عدد المركبات التي أزالتها البلدية بسبب عدم تلبية الإشعارات بلغت 124 مركبة.

وانتقل المجلس لمناقشة الاحتياجات المرصودة من قبل أهالي المحافظة الجنوبية، وتحديداً أهالي منطقة هورة سند المتعلقة بإنشاء مسجد وحديقة، والنظر في إيجاد مداخل وتعبيد الطرق، بالإضافة إلى إنشاء عدد من المرتفعات في الشوارع الملاصقة من الأحياء السكنية، ومتابعة إزالة المخلفات في المنطقة.

وتابع المجلس مناقشة احتياجات أهالي منطقة البوكوارة، بخصوص زيادة أعداد المساحات المخصصة لعبور المشاة وراكبي الدراجات الهوائية بين الشارعين في الشارع التجاري الرئيسي في البوكوارة، حيث أكد المجلس أنه تمت زيادة عدد ممرات العبور من 4 إلى 6 ممرات.

وتطرق المجلس إلى احتياجات أهالي منطقة عالي وتحديداً مجمعي 746 و748، بشأن تكدس القمامة ومخلفات البناء والتعمير، ووجه المجلس إلى ضرورة إزالة هذه المخلفات بالتنسيق مع العضو البلدي عن المنطقة.

العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:19 ص

      بلديه الوسطي تقول الجنوبيه

      والجنوبية تقول. هاذي عقد بين الوسطي. والجنوبية ماتقدر نسوي شي. والشركة لاعبه دورها. تعالووووو. وصورو الوضع في السوق يبيع تفاح وكنار في سوق الطيور. ويبيع زرع في سوق لطيور. والأدهي مطارح. في السوق مع لطيور. خريطه في خريطه

    • زائر 2 | 9:48 م

      بس عندنا

      سوق شعبي ماتدخل. الا لازم تدفع ٥ دينار حق الجمعة والسبت وإذا مادفعت ومعاندك وصل ماتدخل. اجلس مابين السيارات في الباركات من سواها غيركم. ولا دوله في. العالم. تأخذ علي السوق الشعبي. فلوس عشان بسطه حمام ودجاج وإذا بتدفع يقولون مافي مكان. وينكم عن. المسخرة ذي. سوق شعبي تاخذووون فلوس. علي قفص حمام او دجاج والله. عيب.

    • زائر 1 | 9:40 م

      وينك يالمحافظ عن السوق الشعبي

      الناس علي الرصيف تعرض وتبيع طيور ودجاج والسبب ادفع او ماتدخل السوق سوق شعبي وتاخذووون فلوس علي الناس. العذر الشركة مستلمة السوق سوق شعبي من سنين الحين حتي. اذا بتدفع ماتدخل ليش مافي مكان داخل خلك علي الرصيف برع في الباركات وينك. عنهم.

اقرأ ايضاً